التقى مراسل موقع بكرا خلال المؤتمر الذي عقده موقع " أون لايف"، تحت عنوان " مؤتمر النساء والمصالح الصغيرة، مع الصحافية غال غبّاي، التي تحدثت عن الوضع الاقتصادي العام في البلاد، وخاصة في المجتمع العربي، مشيرة إلى أن نسبة النساء تصل في البلاد نحو 50%، وأن نسبة المصالح الصغيرة والمتوسطة في البلاد تصل إلى نسبة 98% من المجمل العالم للمصالح، من بينها 4% تدار بواسطة نساء، وهذا أمر غير طبيعي بنظري، مقارنة مع عظمة الإنتاج لدى النساء.

واضافت مستهجنة:" النساء  لديهن القدرة لأن يكن مستقلات، لكن هناك صعوبة في الاندماج بسوق العمل، وهذا الأمر ينطبق على النساء اليهوديات، فكيف بالحري إذا تحدثنا عن النساء العربيات! اللاتي يعانين من عقبات داخل مجتمعهن، بالإضافة إلى إتاحة وتنظيم بنى تحتية للمواصلات في حال تحدثنا عن الخروج إلى العمل خارج قريتهن.

بالإضافة إلى احتمال حصول النساء العربيات على اعتمادات مالية من قبل البنوك أقل بكثير من المرأة اليهودية، التي تحصل على دعم وامتيازات أكثر من البنوك.

وعن عمل المرأة في مجال الصحافة، مازال من الصعب دخول النساء إلى مجال الصحافة، وحتى لو دخلن إلى هذا المجال من الصعب أن يكنّ جزءا من صناع القرار، المجال مفتوح أكثر أمام الرجال سواء في مجال السلطة والقوة، وفي مجال الإدارة والعمل، وصنع القرار وتداول أهمية الأحداث، قالت.

وختمت غباي حديثها، بالقول:"  صحيح أن النساء يظهرن على الشاشة لكنهن بعيدات من أن يكن جزءًا فعالا، وهذا الأمر يجب أن يتغيّر".
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]