أفاد مراسلنا على أن ديرحنا أستقبلت اليوم عصرًا المسيرة القادمة من سخنين إحياءً ليوم الأرض الـ39 حيث نُظم مهرجانًا خطابيًا إحياءً للمناسبة.

ونُظم المهرجان في ساحة السوق البلدي حيث تخلله خطابات وكلمة المدينة المضيفة التي القاها رئيس مجلس دير حنا المحلي سمير حسين وكلمة للجنة المتابعة التي القاها جريس مطر رئيس مجلس عيلبون بالنيابة عن مازن غنايم .

مسيرة في ديرحنا، عرابة وسخنين 

وكانت قد أستبقت هذا المهرجان الوحدوي مسيرة في ديرحنا، التي أنطلقت في ساعات الظهر من أمام المجلس المحلي بإتجاه ساحة يوم الارض .

وشارك في المسيرة رئيس المجلس المحلي سمير حسين وعددٌ من الشخصيات السياسية واعضاء المجلس المحلي وقيادات حزبية ودينية، واللجنة الشعبية في البلدة.

وحمل المشاركون الشعارات واللافتات والاعلام الفلسطينية، منددين بسياسات التضييق والعنصرية التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية. 

كما وأنطلقت مسيرة ثانية موازية في سخنين من أمام مسجد النور طافت شوارع المدينة الداخلية ووصلت عند مقبرة الشهداء، حيث المجسم التذكاري لشهداء يوم الارض، وبعد وضع أكاليل الزهور وكلمات مقتضبة أستمرت المسيرة التي يقودها عددٌ من القيادات العربية إلى عرابة حيث التحمت مع المسيرة المحليّة هناك مكملة طريقها إلى ديرحنا بمسيرة وحدوية شارك بها مئات النشطاء. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]