انطلقت قبل قليل مسيرة يوم الارض من ساحة مسجد الاخاء في رهط والتي ستصل الی المنتزه البلدي ، حيث تنظم هذه المسيرة احياءً لذكری يوم الارض الـ39.

وكانت لجنة التوجيه لعرب النقب قد اقرت المسيرة في رهط بسبب الاحداث الاخيرة فيها حيث استشهاد الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة قبل عدة شهور.

ويشارك في المسيرة عدد من القيادات العربية والشعبية بالاضافة الی النشطاء النقباويين والاهالي .

وستصل للمسيرة الی المنتزه البلدي حيث يتم القاء كلمة لرئيس بلدية رهط السيد طلال القريناوي والشيخ رائد صلاح ، حيث ركز المنظمون علی ان تكون المسيرة تحتوي خطابات اقل وحضور ومشاركة اكثر.

وكان قد زار وفد لجنة التوجيه 3 من اكثر القری النقباوية عرضة للهجمات التدميرية الشرسة من قبل السلطات الاسرائيلية، وهي سعوة التي تعرضت لهجمات تدمير وابادة متتالية في الايام الاخيرة، وام الحيران المهددة بالمسح الكامل لتحويلها الی مستوطنة يهودية باسم حيران والعراقيب التي هدمت حتی اليوم 82 مرة .

وكان علی رأس الوفد الشيخ رائد صلا والشيخ حماد ابو دعابس والاستاذ سعيد الخرومي والسيد جمعة الزبارقة والسيد عطية الاعسم والشيخ اسامة العقبي والشيخ كمال هنية وعدد من القيادات النقباوية والجماهيرية.

نضال موسميّ

وشدد المشاركون علی اهمية تحويل النضال من موسمي الی يومي ودائم بالاضافة الی اهمية الوحدة والتكاتف ودعم اهالي القری غير المعترف بها بكافة الوسائل والطرق.

واكد المشاركون انه في هذه الذكری الخالدة يجب التأكيد علی وقوفنا صفا واحدا متماسكا بكل ما اوتينا من قوة لننتصر في هذا الصراع المصيري المحسوم لصالحنا باذن الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]