خلال فعاليات ذكرى يوم الارض الـ 39 شاركت شخصيات سياسية وقيادية سابقة في احياء هذه الذكرى، الذين تحدثوا بشعور ممزوج بالحزن والامل حين تذكروا تلك الايام التي دافع شبابنا وشيوخنا عن الارض، منهم من طالب بالاعلان عن اضراب والاخر طالب بجعل يوم الارض يوم نضالي

رجا خطيب: ذكرى بعد ذكرى يزداد تعلقنا بالارض

"ذكرى بعد ذكرى يزداد تعلقنا بالارض" بهذه الكلمات افتتح رئيس مجلس دير حنا السابق رجا خطيب حديثه، حيث اضاف: وهذا يتطلب وحدة صف بين جماهيرنا العربية، الاضراب ليس هدف وانما آداة نضالية من بين عدة ادوات، بالنسبة لي اليوم هو الاهم.

محمد غنايم: يوم تذكير وذكرى

اما رئيس بلدية سخنين السابق محمد غنايم فقال: هذا اليوم هو يوم تذكير وذكرى للشباب لجميع ابناء الشعب الفلسطيني لا استهانة بهذا اليوم الذي جُبل بدم الشباب الفلسطيني كما اوجه كلمتي الى جميع المسؤولين بان يبقوا على العهد ، علينا ان نحي هذا اليوم بزخم أكبر.

امل ان نستمر بوحدتنا من اجل اسقاط ليبرمان

بدوره قال محمود دغش لـ "بكرا": هذا اليوم هو يوم تاريخي حين قدم شعبنا الضحايا، الجرحى والمعتقلين، رسالتى الى كل شعبنا بان يفضل بوحدته التي لا بد ان تسقط ليبرمان ، من صنع يوم الارض هي الحكومة وذلك باعتقال اعضاء حركة الارض، لتنطلق من دير حنا الشرارة الاولى ليوم الارض التي انتهت ايضا في دير حنا.

بدوره قال رجاء حسين: بيتنا كان يغص بالشباب المتظاهر، نحن مستمرون بهذه المسيرة، رسالتي ارسلها لكل مواطن عربي فلسطيني بان الوحدة ضرورية لشعبنا.

يوم الارض اصبح يوم نزهة وترفيهي، يجب العودة الى النضال


اما الناشط السياسي علي زبيدات فقال: هنالك عواطف متناقضة ، يوم الارض كان في السباق يوم نضاليّ، ولكن اليوم اصبح يوم تنزه وترفيهة، في ظل الاستمرار في مصادرة الاراضي يتوجب علينا الاستمرار بالنضال، يجب توعية شعبنا بالعودة الى طريق النضال، ونحو انتفاضة اخرى هذا هو ندائي لمسؤولي لجنة المتابعة للجماهير العربية.

واختتم الحديث جريح يوم الارض علي شلاعطة (ابو نضال) حين قال : يجب علينا الحفاظ على قدسية هذا اليوم وعدم التهاون به لذلك كان يتوجب على لجنة المتبعة للجماهير العربية اعلان الاضراب في هذا اليوم لكي تعلم الاجيال القادمة ما قدمناه من تضحية من اجل الارض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]