كعادتها من كل عام ، احييت ثانوية "بيت الحكمة" الشاملة في الناصرة ذكرى يوم الارض تحت عنوان "كي لا ننسى"، وذلك يوم الاثنين 2015/3/30 في قاعة المدرسة، حيث خصصت حصتين للحديث عن يوم الارض داخل جدران الصفوف وفتح مجال النقاش حول الموضوع امام الطلاب.

افتتح اليوم مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن بكلمة حول يوم الارض واهمية تمسك الفلسطينيين في الداخل بالثوابت وبجذور هويتهم الفلسطينية مشددا على أن يوم الارض هو أحد الدروس الهامة في الحفاظ على الوجود الفلسطيني كونه الهبة الشعبية وعملية الرفض الجماعي الاولى لمخططات الاحتلال.

ثم قامت المعلمة روان خطيب بقراءة قصيدة "الارض" لشاعر الوطن والارض محمود درويش على مسامع الحضور.

هذا، وأشار المربي قاسم شحادة من خلال محاضرته امام الطلاب والمعلمين الى أهمية الأحداث السياسية منذ العام 1948 لتعميق مفاهيم الهوية الفلسطينية، واشار ايضًا الى أهمية المحافظة على ذكرى يوم الأرض، أبعاد هذا اليوم، أهميته للشعب الفلسطيني والمحافظة على الهوية التي نفتقدها، واضاف شحادة "نحن نحيي ذكرى يوم الأرض الخالد ال 39، ونشدد على أهمية إحياء هذا اليوم التاريخي الذي كان ولا يزل وسيبقى محوريا في تاريخ الجماهير العربية في البلاد".

ثم تم عرض فيلمًا وثائقيًا يتناول أحداث وقضية يوم الأرض، مسلطا الضوء على أحد الأحداث المفصلية في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومصادرة الأراضي. يروي الفيلم قصة يوم الارض الكاملة التي وقعت عام 1976، والتي تشمل قصص البطولة، الفقدان والتضحية ، ولاقت هذه المداخلات استحسان الطلاب.

من الجدير بالذكر ان المدرسة أعدّت مادة إرشادية عن يوم الأرض، تضمنت شرحًا عن حيثيات يوم الأرض وفعاليات صفية، وكيف وُلد، وكيف قرر الشعب الَإضراب بعد أن سقط 6 شهداء، ومن ثم التأكيد على إحياء هذه الذكرى الخالدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]