نشر تاجر المخدرات “جيسون كروكر”، البالغ من العمر 36 عامًا، مجموعة من صور السيلفي على حسابه بموقع “الفيس بوك”؛ للتباهي بحياته المترفة داخل زنزانة السجن.

يقضي جيسون عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات، بعد أن اعترف بأنه مذنب، وأدانته المحكمة بتجارة الهيروين من منزله في ديسمبر 2013.

لكن جيسون تجاهل قواعد السجن، وتمكن من تسريب هاتفه البلاك بيري معه داخل زنزانته، وبدأ بتجديد المنشورات على صفحته بـ “الفيس بوك”، من خلال نشر صور تبين مدى الرفاهية التي يعيش فيها جيسون.

تضمنت غرفة جيسون نظام ستريو كبير، وصورًا لعائلته وأصدقائه، إلى جانب جهاز تليفزيون، وبلاي ستيشن، وأظهرت أيضًا الصور بعض التفاصيل الصغيرة للمستحضرات التي يستخدمها جيسون كالصابون ومستحضرات التجميل ومعجون الأسنان والعطور.

وبحسب موقع ميرور، صفحة جيسون على الفيس بوك مخفية للجميع ماعدا أصدقائه، وقام بنشر صور عليها لأصدقائه الجدد في السجن بحسب موقع فيتو.

وقال متحدث باسم مصلحة السجون البريطانية: إن الصور ليست من داخل سجن “إتش إم بي دارتمور” كما نشر في الصحف، وأوضح أن هذا السلوك غير مقبول تمامًا، وسوف يخضع المسئول عنها لإجراءات تأديبية صارمة، وأضاف أن أي سجين يكسر القواعد يتم تجريده من الامتيازات التي منحت له، كما يمكن أن تضاعف مدة عقوبته.

وعلق أن السلطات لديها اتفاق مسبق مع الفيس بوك، وسيتم إغلاق التحديثات التي تجرى على حسابات السجناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]