طمئن الشيخ مصطفى عازم مدير الحج والعمرة في لجنة التنسيق العليا قبل قليل على انه الاغلبية الساحقة من الحافلات معتمري الداخل الفلسطيني باتجاهها اما الى الاراضي الحجازية او الى عمان، وذلك حسب المخطط، بعد ان واجه المعتمرون تشديدات امنية شديدة في معبر الشونة على الحدود الاسرائيلية الاردنية، من قبل الجهات الامنية في الاردن والتي اخرت من استلام المعتمرين الجوازات الاردنية المؤقتة.

وعن سبب هذا التشديد الامني وحيثيات ما جرى فقد صرح لموقع بكرا على ان التأخير حديث بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها المنطقة وخاصة الاردن والتي تعمل في الفترة الاخيرة على التشديد على كافة معابرها دون أي استثناء .

واضاف قائلا: التأخير كان بتسليم الجوازات الاردنية المؤقتة والتشديد بتفتيش الحقائب الامر الذي ادى الى تأخير المعتمرين، ونحن بدورنا قمنا بإجراء الاتصالات مع الجهات المسؤولة ولكنهم اخبرونا ان الموضوع تحت المعالجة من قبل الجهات الامنية وانهم لا يمكنهم التدخل لحل المشكلة.

واضاف قائلا: من المتوقع ان يصل المعتمرون الى الاراضي الحجازية مع تأخرهم لبضع ساعات ونحن على تواصل مستمر معهم، كما وانه وصلت بعض الحافلات الى مكة واستلموا سكنهم دون أي خلل يذكر بل على العكس تماما استلموا غرف من افخم الغرف وفي افضل الفنادق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]