أحيت هولندا ذكريات مؤلمة حاول منتخب اسبانيا نسيانها من كأس العالم الأخيرة في البرازيل بعدما فازت بهدفين دون رد على تشكيلة من الصف الثاني لاسبانيا وديا في امستردام الثلاثاء.

وبدلا من أن تحيي اسبانيا ذكريات فوزها في نهائي كأس العالم 2010 على هولندا تأخر الاسبان بهدفين في أول 20 دقيقة على ملعب امستردام سجلهما ستيفان دي فري في الدقيقة 13 ودافي كلاسن بعدها بثلاث دقائق.

وذكر تفوق أصحاب الأرض اليوم بفوزهم الساحق 5-1 على الاسبان في دور المجموعات في البرازيل العام الماضي وهي هزيمة أنهت ستة اعوام رائعة لمنتخب اسبانيا فازوا خلالها ببطولة اوروبا 2008 و2012 وبكأس العالم بينهما في 2010.

ودفع فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا بتشكيلة تجريبية ظهر فيها الثنائي خوانمي مهاجم ملقة وفيتولو لاعب وسط اشبيلية لاول مرة دوليا.
وسجل دي فري الهدف الاول من تمريرة ويسلي سنايدر وضاعف كلاسن الغلة بعدما سدد كرة ارتدت من الحارس ديفيد دي خيا وتابعها في الشباك.
واقترب بيدرو وخوانمي من تقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الاول بينما كاد برونو مارتنز إندي يسجل الهدف الثالث لهولندا من رأسية في الدقيقة 54.

إيطاليا - نجلترا1-1 

سجل البديل اندروز تاونسند هدفا قبل 11 دقيقة من النهاية ليدرك التعادل وديا لانجلترا 1-1 أمام مضيفتها ايطاليا على ملعب يوفنتوس الثلاثاء.

تقدمت ايطاليا بهدف بعد نصف ساعة سجله جراتسيانو بيليه بضربة رأس بعدما مر المدافع جيورجيو كيليني من فيل جونز ولعب تمريرة متقنة من جهة اليسار.
وكان هذا الهدف الثاني في ثلاث مباريات خاضها بيليه مهاجم ساوثامبتون مع منتخب ايطاليا.

وكاد ايدير المولود في البرازيل - والذي سجل هدفا متأخرا ليمنح ايطاليا التعادل 2-2 امام مضيفتها بلغاريا في تصفيات بطولة اوروبا 2016 يوم السبت - ان يضاعف الغلة بعد مرور اربع دقائق من الشوط الثاني لكن تسديدته أنقذها الحارس جو هارت بيد واحدة.
ولم تستطع ايطاليا الوقوف طويلا أمام ضغط انجلترا وبدأ فريق المدرب روي هودجسون في امتلاك زمام المبادرة.

واختبر المهاجم وين روني حارس ايطاليا جيانلويجي بوفون بتسديدة هائلة من على حافة المنطقة بعد مرور 72 دقيقة.
وفي الدقيقة 79 سدد تاونسند الذي حل بديلا قبلها بتسع دقائق تسديدة لا تصد ولا ترد من عشرين مترا مرت من بوفون ليمنح انجلترا تعادلا مستحقا.

بهذه النتيجة استمر الفريقان بدون هزيمة منذ كأس العالم في البرازيل التي تفوقت خلالها ايطاليا على انجلترا 2-1 في دور المجموعات لكن لم يصعد المنتخبان لدور الستة عشر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]