أعلنت رابطة أندية كرة القدم الأوروبية (إكا) امس الثلاثاء أن بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ستصبحان أكثر إغراء من الناحية المالية وأن الأندية الأوروبية الكبيرة أصبح لديها تأثير أكبر على تسيير اللعبة.
ويبلغ إجمالي المبالغ التي سيقدمها اليويفا إلى الأندية المشاركة في البطولة مليار و638 مليون يورو (مليار و758 مليون دولار) سنويا حتى عام 2018 ، حسبما أعلنت (إكا) خلال الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية.

وترتفع قيمة المبالغ والجوائز المالية المقدمة للأندية المشاركة بدوري الأبطال بنسبة 25 بالمئة لتصل إلى مليار و257 مليون يورو سنويا كما ترتفع في مسابقة الدوري الأوروبي من 232.5 مليون يورو على 381 مليون يورو سنويا.

كما سيختار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ممثلين من (إكا) للانضمام إلى عضوية اللجنة التنفيذية لليويفا من أجل التأكيد على وضعهم كعضوين عاملين بمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية لليويفا والمقرر انعقاده في 2016 .
ويأتي هذا ضمن عدد من الأمور اتفق عليه اليويفا مع (إكا) ضمن مذكرة تفاهم تستمر حتى 2022 .

ويرجح أن يكون كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ أحد ممثلي (إكا) في تنفيذية اليويفا بصفته رئيسا ل(إكا) على أن يتم اختيار الممثل الآخر في الفترة المقبلة.

وقال رومينيجه “في المستقبل ، لن تشارك (إكا) فقط بشكل مباشر في تشكل الكرة الأوروبية من خلال تواجدها في تنفيذية اليويفا ، ولكنها ستستفيد أيضا من التمويل الهائل.. كل الأندية ستستفيد من حصة أكبر من المال لتزايد عائدات دوري الأبطال والدوري الأوروبي من 2015 إلى 2018 وخاصة الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي”.

وأضاف “ما زالت (إكا) منظمة شابة للغاية وهذه الإنجازات تمثل نجاحا هائلا”.
ويقدم اليويفا 200 مليون يورو على الأقل إلى الأندية التي تقدم لاعبيها للمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) كما سيكون للأندية رأيها في تحديد ملامح روزنامة المباريات الدولية.

وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا “أشعر بسعادة طاغية لأننا مددنا شراكتنا مع (إكا) حتى 2022 .. أثق دائما في ضرورة عمل اليويفا مع الاتحادات الأهلية والأندية لإيجاد أفضل أفكار وحلول لكرة القدم الأوروبية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]