طالبت حركة الطلاب الجامعيين، وبالتعاون مع ممثلين عن فرق الدرجة العليا في البلاد، الغاء عضوية منتخب فلسطين في الاتحاد العالمي لكرة القدم، وذلك استنادا على مستندات وصور من الماضي، وياتي هذا كرد على توجه رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل رجوب الذي طالب الاتحاد العالمي لكرة القدم بإيقاف نشاط اتحاد كرة القدم الاسرائيلي.
وتعتمد حركة الطلاب في طلبها هذا على ان الاتحاد العالمي لكرة القدم كان قد اعترف بمنتخب اسرائيل الحالي باسم منتخب فلسطين سابقا، ولذا ان الاسم السابق لمنتخب اسرائيل الحالي هو منتخب فلسطين ولذلك لا يمكن ان يسمى اليوم منتخب جبريل رجوب منتخب فلسطين.

منتخب اسرائيل لكرة القدم الذي تأسس في عام 1928 وقبل قيام الدولة، والذي ضم لاعبين يهود، كان يدعى منتخب فلسطين

وجاء في الطلب:" فوجئنا بان الاتحاد العالمي لكرة القدم(الفيفا) بانه يدرس توجه رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل رجوب الذي ينادي بايقاف نشاط اتحاد كرة القدم الاسرائيلي، نحن ممثلي فرق الدرجة العليا في الدوري الاسرائيلي نعتبرهذا غبن ووقاحة، لذلك نطالب باقصاء المنتخب العربي الذي يدعى منتخب فلسطين، وذلك وفقا للامور التالية:- منتخب اسرائيل لكرة القدم الذي تأسس في عام 1928 وقبل قيام الدولة، والذي ضم لاعبين يهود، كان يدعى منتخب فلسطين، وسُمي اتحاد كرة القدم الاسرائيلي في حينه "اتحاد ارض اسرائيل لمباريات كرة القدم".

المشاركة في تصفيات المونديال تحت اسم "فلسطين"

وتحت هذا الاسم لعب منتخب فلسطين ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 1934 في الـ 16 من اذار في القاهرة ، وايضا ضمن تصفيات مونديال 1938 في اليونان، وعليه يسال ممثلو كرة القدم الاسرائيلية رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم جوزيف بلاتر :" كيف سمحتم لمنتخب اخر ان يكون عضوا في الاتحاد العالمي وهو يحمل اسم دولتنا السابق؟؟

لذلك نعتبر بان هذا القرار غير مهني وخاطئ ومغالط للتاريخ منتخب فلسطين هو اسم منتخب اسرائيل السابق الذي تم الاعتراف به من قبل الفيفا.

جبريل رجوب يحرض على الارهاب وسرق هويتنا

كما كتب ممثلو الفرق عن جبريل رجوب بانه عمل على التحريض ضد دولة اسرائيل قبل توليه منصب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، وعندما كان عضوا في حركة فتح الفلسطينية، وهو يعمل على ادخال الكراهية والعنف في كرة القدم، وهو يدعي بان دولة اسرائيل هي دولة نازية وعدو شرير.

واختتم طلب حركة الطلاب وممثلي الفرق بنداء للاتحاد العالمي لكرة القدم بإلغاء وجود منتخب فلسطين لكرة القدم الذي "سرق" هويتنا التاريخية واقصائه من عضوية الاتحاد العالمي لكرة القدم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]