بمشاركة لفيف من المشايخ، تقدمهم الرئيس الروحي للطائفة المعروفية فضيلة الشيخ موفق طريف، رئيس مجلس البقيعة د. سويد سويد ،وزميليه الشيخ نهاد مشلب رئيس مجلس ابو سنان المحلي ورئيس مجلس بيت جن المحلي بيان قبلان، هاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة، مفتشا المعارف مهنا فارس وجمال عباس ، مفتش التراث الدرزي علي المن، مدير مركز الإرشاد الدرزي القطري الأستاذ صالح عقل خطيب ومن اليهم من مسؤولين من مركز معسيه ـ برنامج الشبيبة “نعوريم” واهالي وضيوف كرام وطلاب وطالبات مدارس، جرى في بلدت البقيعة بين طلاب المدارس، مسابقة في التراث والهوية الدرزية احتضنها المركز الجماهيري بإدارة الاستاذ سميح زين الدين.

يشار الى ان الحفل نظم بالتنسيق مع مركاز نعوريم ومركز الشبيبة اوفكيم.

وشهد البرنامج كلمات لكل من الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي ، د. سويد سويد رئيس مجلس البقيعة، المفتش الشيخ مهنا فارس ، الاستاذ هاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة السّيّدة يعيل نئمان، المُديرة العامّة لصندوق “لاوطمن” والمُدير العام لمركز معاسيه السّيّد يوسي مالك، تناولوا في كلماتهم مختلف النواحي، مشيرين الى اهمية مثل هذه البرامج والنشاطات ودورها في رفع الوعي الثقافي وتوسيع المعرفة والتمسك بالقيم المعروفية الاصيلة.

ثم انطلقت المسابقة في مجال التراث حيث طرحت الاسئلة على غرار برنامج ” من سيربح المليون” واشرفت على منح العلامات لجنة خاصة ، في حين شارك بالمُسابقة 13 طالبًا وطالبة من المرحلة الاعداديَّة من مراكز الشَّبيبة، مُمثّلين عن قُراهم وهُم: سهارة قزل من المغار، روعة فارس من الرامة، سيزار إبراهيم من ساجور، يامن غانم من بيت جن، أزهار سعيدة من البقيعة، سلمان حبقة من حرفيش، نادين صباح من كسرى سميع، تيران حمري من يانوح جث، شذى مشلب من أبو سنان، ليمار زيان من يركا، ميلان شنان من جولس، سوزان حمدان من عسفيا، وياسمين حلبي من دالية الكرمل ورافق الطّلّاب إلى المُسابقة لتشجيعهم أولياء أمورهم ومُدراء المراكز والمُرشِدات وزملاء المتنافسين من مراكز الشّبيبة. يذكرانه تولّى عرافة الامسية كلٌّ من مُدير مركز الشَّبيبة في ساجور الأستاذ منير ظاهر، ومُديرة مركز الشَّبيبة في حرفيش خلود بريك واختتم الحفل بمنح شهادات التقدير ودروع التكريم والجوائز للمشاركين في المسابقة وفازت في المرتبة الاولى ابنة ابو سنان الطالبة شذى مشلب. وفي المرتبة الثانية تيران حمري من يانوح وفي الثالثة الثّالث ليمار زيّان من قرية يركا.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]