اعتقلت قوات الاحتلال 8 مقدسيين، من عدة أحياء بمدينة القدس. وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القوات الاسرائيلية اعتقلت كلا من : فؤاد عبيد من العيسوية، وعمر وزوز وحازم الدجاني من القدس القديمة، ومالك شويكي من رأس العامود.

وأضاف ان القوات اعتقلت ثلاثة شبان من قرية جبل المكبر وهم: مراد أبو سرحان، وعزيز أبو سرحان، وعلي عبيدية، علما انهم اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء أمس اثناء مرورهم عبر حاجز النفق جنوب القدس.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية الشاب يوسف أبو شوشة من حي وادي الجوز.تخفيف شروط “الحبس المنزلي المفروض على الناشط محمد أبو الحمص.

وقرر قاضي محكمة الصلح تخفيف شروط الحبس المنزلي والابعاد المفروض على الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص.

وأوضح الناشط محمد أبو الحمص أن قاضي محكمة الصلح قرر انهاء الإبعاد عن قرية العيسوية المفروض عليه منذ نهاية شهر شباط الماضي، كما قرر تخقيف الحبس المنزلي المفروض عليه بالسماح له بالتنقل والخروج من البيت من الساعة السادسة صباحا حتى ساعات المساء.

وأضاف ابو الحمص ان القاضي حدد جلسة بتاريخ 11-10-2015، لاصدار تقرير “ضابط السلوك والحكم عليه”.

ولفت ابو الحمص انه فور صدور القرار من قاضي محكمة الصلح، تم استدعائه للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين، وحاول المحقق تخويفه وتهديده حول الفعاليات في القدس والمسجد الاقصى بشكل خاص .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]