اصدرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم، تقريرها الشهري لرصد ابرز الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية واذرعها التنفيذية في مدينة القدس لشهر آذار 2015، وشمل التقرير ما يلي:

اقتحم قرابة 1000 مستوطن و18 الف و826 سائح و 81 من اجهزة المخابرات والشرطة الاسرائيلية باحات المسجد الأقصى.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 35 امرأة مقدسية واصدرت قرار بابعاد 25 سيدة بتهمة التكبير بداخل ساحات المسجد واعتراض المستوطنين امام اقتحاماتهم، كما قامت باعتقال أكثر من 20 شاب خلال تواجدهم في المسجد معظمهم من هم دون سن الـ18 عاما، فيما اصدرت ايضا أوامر بالابعاد عن المسجد بحق 18 شابا وقاصرا.

فيما تم رصد اعتقال ما يقارب الـ100 شاب مقدسي، و3 حالات اعتداء على المقدسيين من قبل قطعان المستوطنين، كما تم تسليم عشرات من الشبان اوامر تبليغ بمراجعة جهاز المخابرات الاسرائيلي، فيما تم ابعاد المحامي خالد زبارقة لمدة 6 اشهر و الشاب ياسر نجيب من البلدة القديمة لمدة 12 يوما عن مدينة القدس.

المصادقة على 142 وحدة استيطانية

كما صادقت ما تسمى باللجنة المحلية للتخطيط والبناء على بناء 142 وحدة استيطانية جنوبي القدس، كما اقرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء - بناء 2200 وحدة استيطانية شرقي القدس.

وهدمت جرافات الاحتلال عشرات من البيوت والبركسات ومخازن المياه و"مغاسل للمركبات"،اضافة الى ازالة كشك جرايد ومجلات المقام على طريق المؤدي لباب العامود، كما قامت بتجريف مساحات واسعة من اراضي قرية العيسوية، فيما سُجلت حالتين لهدم ذاتي.

اوامر هدم ادارية على 5 منازل

كما وعلقت طواقم بلدية القدس اوامر هدم ادارية على 5 منازل سكنية في بلدة سلوان.

فيما كانت هناك محاولات حثيثة لقطعان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الاستيلاء على منزل يعود لعائلة صب لبن في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة وعلى صعيد متصل تم تسليم قرار إخلاء عائلة الحاج أيوب شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس لصالح المستوطنين.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]