علق نشطاء حركة تطلق على نفسها" حوزريم لهار" (نعود لجبل الهيكل)الليلة لافتات في البلدة القديمة وخارج الاقصى، عشية عيد الفصح العبري الذي يحل غدا الجمعة، تطلب فيها باللغتين العبرية وبترجمة للعربية من المسلمين اخلاء الحرم حتى يوم اليوم الساعة السابعة مساءً لاتاحة المجال للوصول الى" المذبح" وتقديم الاضحيات.

وعلم مراسل موقع بكرا ان اجواء متوترة وغاضبة تسود المكان من قبل المقدسيين.

ظهور البقرة المقدسة تمهيدًا لإعادة بناء الهيكل

ذكر موقع "كيباه" العبري أن بقرة حمراء ظهرت في مزرعة لدى يهودي أمريكي من سكان ولاية "نيو جيرسي" الأمريكية، يعتقد بأنها "البقرة الحمراء" المقدسة المنتظرة لدى اليهود، وبحسب الموقع أثارت هذه البقرة اهتمام الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لما ذكره الموقع صباح اليوم الأربعاء.

ماذا تعني البقرة الحمراء؟

وبحسب الموقع، يرى اليهود في هذه البقرة دلالات على قرب ظهور المسيح المخلص، وهي تبلغ من العمر سنتين، ووفق العقائد اليهودية، فإن ظهورها هو علامة إعادة بناء هيكل سليمان وهدم الأقصى، حيث يتم حرقها وأخذ رمادها والتطهر به من الخطيئة، بحسب المعتقدات الدينية اليهودية.

ويشير الموقع إلى أن صاحب المزرعة، هربرت سيلر، والديه من الناجين من ألمانيا بعد الأحداث النازية، رفض بيع البقرة بمبلغ مليون دولار عرضت عليه، لأنه يريد أن يكون "أول من يصل إليه المسيح فور وصوله لتخليص اليهود".

ويحاول "سيلر" بشتى الطرق الحفاظ على بقرته المقدسة، حتى أنه منع أي شخص من الوصول إليها ونبه عمال مزرعته إلى ذلك، حيث وضعها في مكان وبنى حولها سورا كهربائيا لمنع أي متطفل من الاقتراب منها.

ومن المقرر، بحسب الموقع صاحب التوجه الديني، أن يصل بعض حاخامات اليهود خلال الفترة المقبلة إلى مزرعة "سيلر" للتأكد من علامات البقرة، ومن أنها هي المقصودة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]