حذرت مستشارة التغذية سهير سلمان منير من مرض السكري المتفشي في البلاد لا سيما لدى المجتمع العربي حيث قالت :"ان مرض السكري ليس قدرا أو وليدة عوامل وراثية فحسب بل لديه عوامل اخرى".

وقد دعت منيّرلزيادة الوعي لحيوية الغذاء السليم المعتمد على المواد الطبيعية وانتظام الوجبات وتحاشي خطر السمنة والاهتمام بالنشاط البدني والرياضة بشكل دائم، جاء ذلك في محاضرة قدمتها بالمركز الجماهيري "شيكاغو"  في مدينة اللد ضمن " يوم الصحة والرياضة ".

وقد استعرضت منيّر في محاضرتها الهرم الغذائي العام وشددت على ضرورة ملائمة كل شخص هرمه الغذائي الخاص به حسب احتياجاته الغذائية والصحية ومعطياته الطبية.

 كما وتطرقت منيّر لمخاطر إدمان بعض الناس على أغذية معينة كـ البيتسا والشوكلاطه والبوظة التي من شأنها أن تحدث مفعولا بالجسم كالسموم في حال الإكثار منها وعندئذ من المحتمل الإصابة بالإدمان عليها وفق دراسة أمريكية جديدة.

وكان اليوم الذي شارك فيه عدد كبير من نساء المدينة قد استهل بحفل استقبال تخللته وجبات صحية خالية من الأطعمة المشبعة بالدهون ومن الكعك على أنواعه والمشروبات الغازية. 

وقد تخلل هذا اليوم ايضا عروضا فنية  لفرقة راقصات باليه ورقص شرقي، وكل ذلك تحت رعاية فاتن زناتي مديرة المركز الجماهيري ورنين نصار مركزة الرياضة في المركز.

ويذكر انه قدمت مؤخرا مستشارة التغذية سهير منيّر يوماً مشابه لهذا في مدينة رام الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]