الشاب تيمور جهاد خليل هيب (22 عامًا) من بلدة طوبا – زنغرية يعاني من مرض اللوبس، وهو ما يعرف بـ الذئبة الحمراء أو ذئبة حمامية مجموعية (بالإنجليزية: Systemic lupus erythematosus) وهو داء يستهدف النساء غالبا، وكانت بداية ظهوره في العشرينات.

ويعد المرض من أمراض المناعة الذاتية حيث يتمرد الجهاز المناعي فيقوم باستهداف ومهاجمة خلايا وانسجة الجسم بدلا من الدفاع عنها.

وفي بعض الحالات يدمر المرض اعضاءً حيوية مثل المفاصل والكلى والمخ والقلب، وهذا ما حدث مع الشاب تيمور هيب والذي يحتاج لزراعة كلية بصورة مستعجلة.

ويناشد والد تيمور، السيد جهاد خليل هيب، المجتمع العربي بأسره بالتبرع لإنقاذ حياة ابنه تيمور والذي في مقتبل العمر. 

نداء والد ...

وفي حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" مع السيد جهاد هيب والد تيمور قال: تيمور من خيرة الشباب، يعاني منذ 10 اعوام من مرض اللوبس، واليوم يحتاج لزرع كلية بعد تدهور حالته الصحية.

وأضاف: لقد قمنا بأجراء الفحوصات في العائلة من اجل التبرع بكلية لتيمور ولكن جميع الفحوصات التي اجريناها غير ملائمة من اجل التبرع بكلية، واليوم نحتاج لمبلغ وقدره 500 الف شيكل من اجل انقاذ حياة ابني، عليه وعبر منبركم وموقعكم اوجه ندائي لأبناء المجتمع العربي بالوقوف جانبنا وانقاذ ابني ليكون مثل باقي الشباب ولكي استطيع تحقيق حلمه، حيث يحلم بان يكمل حياته وينجب الاطفال.
 
وعن إمكانية التبرع قال الوالد أنه يمكن التبرع، كل حسب امكانياته، لرقم حساب 24493819 بنك البريد رقم البنك 09 فرع 001.

للتواصُل هاتفيًا   0524686950

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]