اثار المؤتمر الصحفي الذي عقدته بلدية سخنين امس السبت، حول فوز مقاولون بمناقصات بناء وحدات سكنية في حي الورود في سخنين، والمباشرة بالعمل، اراء متعددة تعارض اقامة مثل هذا المؤتمر في مثل هذا الوقت، حيث اعرب البعض بان مشكلة بهذا الحجم لا تحل بواسطة عقد مؤتمر صحفي بدون علم من اثار هذا الموضوع .

احد المعارضين لمثل هذا المؤتمر كان الدكتور سامي ميعاري الذين اثار قضية الاراضي في سخنين، واستيلاء بعض الجمعيات والسماسرة على مناقصات دائرة اراضي اسرائيل، حيث تحدث ميعاري لمراسل موقع بكرا حين قال :

"لا يوجد اي سبب لعقد مثل هذا المؤتمر ، بالذات في مثل هذه الفترة، وذلك بعد الكشف عن معلومات خطيرة بتورط بعض المقاولين في قضايا السمسرة على مواطنين سخنين، ويبيع الاراضي باسعار خيالية ، عدى عن ذلك ان بعض الاتفاقيات التي وقع عليها بعض المواطنين في سخنين هي اتفاقيات باطلة وغير قانونية"

واضاف د. ميعاري:" لا اعتقد ان عقد مثل هذا المؤتمر يمكن ان يحل الازمة السكنية في سخنين ، قسم الهندسة في بلدية سخنين والبلدية يتحركون الان ، اين كانوا في السابق ؟؟ واذا كان همهم مصلحة المواطن وحل ازمة العقار في سخنين فيتوجب عليهم العمل حسب 3 نقاط مهمة

اولا يجب العمل على مقاطعة السماسرة اجتماعيا واقتصاديا في سخنين، وثانيا تخصيص اراضي لمواطني سخنين باسعار معقولة وثالثا اقامة لجنة مهنية تعمل على قضية اسعار الاراضي لسخنين وذلك لمدة زمنية طويلة".

واختتم د. ميعاري حديثه :"نحن مستعدون ان نتعامل مع بلدية سخنين لحل هه المشكلة ، التي لا تحل باستثناء من اثار مثل هذه الموضوع في سخنين ،وليس بعقد مؤتمر من هذا النوع ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]