كما عوّدكم في سنوات سابقة، يعرض بنك مركنتيل في هذا العام أيضًا، برنامجًا خاصًا لتمويل الدراسة الأكاديمية لطلاب الكليات والجامعات من مدينة الناصرة، وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة. يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب الأكاديميين على التفرّغ للدراسة والتحصيل طيلة مدة تعليمهم بعيدًا عن المشاغل والهموم المالية. وفي هذا السياق إلتقى المساعد الأول لمدير عام بنك مركنتيل ومدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، ومدير قسم التسويق والنهوض بالمصالح في بنك مركنتيل، السيد نيسيم ديّان، برئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام.

وفي إطار اللقاء، الذي جرى في مكتب رئيس بلدية الناصرة يوم الأربعاء الماضي، تم بحث موضوع النهوض بالتربية والتعليم والثقافة في الوسط العربي ودعم برامج اجتماعية مخصّصة للشباب ومن بينها مساعدة البلدية في تمويل القروض ليتسنى للشباب مواصلة دراستهم الأكاديمية.

وقال السيد نيسيم ديان، مدير قسم التسويق في بنك مركنتيل: " البرنامج الذي يعرضه البنك على الطلاب الأكاديميين هو برنامج مع أجندة اجتماعية، إذ يعرض على الطلاب قروضًا لتمويل أجور دراستهم الأكاديمية بقيمة 15 ألف شيكل لكل سنة دراسية، علمًا أن تسديد القرض يبدأ فقط بعد سنة من تخرّج الطالب". وأضاف السيد ديان: " خلال فترة الدراسة يدفع الطالب مبلغًا رمزيًا قدره 25 شيكل، ومع إنهاء الطالب لدراسته تُعطى له سنة إضافية لإيجاد عمل وتدبّر أموره، وفقط بعد ذلك يبدأ بترجيع القروض بشروط مريحة".

وأوضح السيد ديّان أن بنك مركنتيل يدرك جيدًا احتياجات الزبائن والعبء المالي الثقيل المترتب على دفع أجور الدراسة خلال فترة التعليم، ووفقًا لذلك قام البنك بإطلاق هذا البرنامج الذي يمكن كل من يرغب بالدراسة من تحقيق ذلك. وتابع: " بهذه الطريقة يمكّن زيادة عدد الطلاب الأكاديميين والإستمرار في ذلك، وبالتالي سيشهد الوسط العربي بالمستقبل تغييرًا إيجابيًا بقيادة شباب مثقّفين سيساهمون في تطوير المجتمع ودفعه قدمًا، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة عدد أماكن العمل ورفع مستواها".

من جهته قال المساعد الأول لمدير عام بنك مركنتيل ومدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، إن التعاون بين بلدية الناصرة وبنك مركنتيل في هذا المجال يدل على الأهمية التي نوليها لدعم ومساندة الشابات والشباب. وأضاف أن رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام يرى أيضًا أهمية كبيرة لمجال التربية والتعليم والنهوض به. وعليه، فإن رئيس البلدية مستعد للإستثمار بشكل كبير في شباب الناصرة، علمًا أن الهدف هو عودتهم إلى المدينة بعد إنهاء الدراسة وانخراطهم في تطوير وتقدّم الناصرة والتعاون من أجل إعلاء شأنها والنهوض بها بحيث تكون واحدة من المدن الرائدة في البلاد.

وكان السيد نيسيم ديّان، مدير قسم التسويق والنهوض بالمصالح في بنك مركنتيل، قد قام يوم الأربعاء الماضي، بزيارة إلى منطقة الشمال، حيث حلّ ضيفًا على المساعد الأول لمدير عام بنك مركنتيل ومدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، وقدم له التهاني بمناسبة ترقيته وتعيينه مساعدًا أول للمدير العام. وتأتي ترقية السيد دبيني على ضوء نجاحه، وعمله الدؤوب لتطوير نشاطات وخدمات البنك ودعمه قُدمًا.

وبعد ذلك، توجه السيدان ديّان ودبيني إلى بلدية الناصرة، حيث التقيا برئيس البلدية، صاحب المبادرات، السيد علي سلاّم، والذي بدوره قدّم التهاني للسيد دبيني بمناسبة ترقيته.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]