افتتح في مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لجمعية هلال القدس، معرض " ربيع القدس للفن التَّشكيلي" بحضور وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني والدكتور باسم ابو عصب رئيس نادي الهلال راعي الفنون والثقافة في القدس بمشاركة نخبة من الفنانين المقدسيين وهم: طالب دويك، عبدالجليل الرازم، سليمان منصور، يوسف الرَّجبي، صلاح الأطرش، حمزة الأطرش، عصام صباح، شهاب القواسمي، محمد المهلوس، ليلى أبوحمديَّة، ندين طوقان.

واشاد الدكتور ابو عصب بلوحات الفنانين المقدسيين ذات المضمون والمغزى مؤكدا ان المركز يهدف الى ابراز الفن الفلسطيني وتعليم ابنائنا من اجل استكشاف مواهبهم .

وشدد على اهمية الفن باعتباره ذو مردود مالي لا يستهان به من شأنه ان يبني مراكز فنية ويساهم بتطويرها. معلنا ان المركز سيعمل على احتضان الفنانين والوقوف الى جانبهم وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم.

من جانبه ثمن الوزير الحسيني جهود مركز الحياة للثقافة والفنون في احياء الحياة الثقافية في المدينة المقدسة التي هي بحاجة اليها وفي رعاية اطفالنا. مشيدا بالشعب المقدسي الذي يعاني من الحصار ويتمتع بقدرات وامكانيات فنية هائلة يستطيع ان يحقق الانجازات فيها من اجل ايجاد الحياة المناسبة لابنائنا.

بدوره شكر الفنان طالب دويك نيابة عن الفنانين الحضور المميز الذي شارك في افتتاح المعرض وخاصة الاطفال والذي يدل على ان شعبنا مثقف ومبدع. مشددا على ان الفن يعمل على صقل الحواس وتهذيب النفس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]