أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن "الأوضاع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا يتدهور أكثر منذ أيام بشكل سريع ودراماتيكي، بعد خارطة تحالفات وانقسامات في المجموعات المسلحة التي كانت تسيطر على المخيم".

وكشف مجدلاني في اتصال هاتفي مع مراسل بكرا لــ"بكرا"، أن "تنظيم "جبهة النصرة" التابع لتنظيم القاعدة تواطأ على إدخال تنظيم "داعش" إلى المخيم وقدم له كل التسهيلات".

ويشار أن أحمد مجدلاني عمل مبعوثا لمنظمة التحرير في السابق، ونجح في حماية المخيم من الصراعات قبل أن تتدهور الأمور، ويتمتع بعلاقات جيدة مع النظام السوري والفصائل المسلحة هناك.

وقال إنه سيتوجه على رأس فد رفيع المستوى من المنظمة خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الأراضي السورية لمتابعة ملف أزمة مخيم اليرموك المتدهورة، وما شهده من تطور كبير وخطير خاصة بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش على أجزاء كبيرة منه، سيتم إرسال وفد من المنظمة لمتابعة هذا الملف مع المسئولين.

تفاقم الاوضاع الانسانية

وأوضح أن استمرار الأوضاع داخل وخارج مخيم اليرموك دون أي حلول عملية على الأرض تتمثل بخروج جميع المسلحين من المخيم، سيؤدي لتفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتدهورة أصلا للسكان الفلسطينيين داخل المخيم.

واكد وجود اتصالات مكثفة مع عدة أطراف داخل الأراضي السورية لضمان تجنيب المخيم الفلسطيني ويلات العمليات العسكرية المكثفة التي تجري بداخله وبمحيطه، وضرورة مساعدة سكانه وتقديم الدعم اللازم لهم.

وبيّن أن الاتصالات تُركّز كذلك على فتح ممر آمن لضمان خروج سكان المخيم وإيصال المواد الغذائية اللازمة لهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]