استبعد الناطق بلسان الشرطة في لواء الشارون، زيفان فرايدن، ان تكون خلفية مقتل، بحسب الشبهات، احمد كيوان من مجدالكروم، طعنا في بيتح تكفا يوم الخميس الماضي، قومية.

واضاف يقول ردا على سؤال موقع بكرا، نحن لا زلنا نحقق في هذه الواقعة، من جميع جوانبها، سبب وجود المغدور في المنطقة وفي هذه الساعة المتأخرة ووو.

اعتقال مشبوهين من عبلين

وقبل ظهر اليوم الاثنين اعلنت الشرطة انها اعتقلت شابين من عبلين في الثلاثينات من العمر للاشتباه بعملية القتل.

يشار الى انه تم العثور صباح الخميس الماضي على جثة تعود لأحمد كيوان من مجد الكروم، البالغ من العمر 50 عاماً.

وكان قد تعرض المرحوم للطعن في شارع دافيد مئير في مدينة بيتح تكفا.

رئيس المجلس صليبي لبُكرا: المرحوم ذهب ليشتري السجائر ولم يعد

وقال سليم صليبي رئيس مجلس مجدالكروم المحلي لمراسلنا عاطف مناع ان المرحوم كان يعمل مع عمال اخرين في مجال الترميمات في بيتح تكفا، وانه في ساعات الليل توجه لشراء السجائر، ولما لم يعد، قلق عليه زملاؤه، وخرجوا للبحث عنه قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، فوجودوه مقتولا واستدعوا الشرطة.

اسامة السعدي يطالب بالتحقيق

وكان قد أبرق النائب اسامة السعدي ، القائمة المشتركة ( الحركة العربية للتغيير) امس برسالة مستعجلة إلى وزير الأمن الداخلي يتحساك أهرونوفيتش، مطالباً إياه الإسراع بالتحقيق في جريمة قتل المغدور أحمد كيوان من قرية مجد الكروم.

واوضح السعدي للوزير بأن عائلة كيوان تعيش فترة عصيبة جداً في أعقاب جريمة القتل بدون ان يعرفوا مرتكب الجريمة، وان الشعور الذي ينتابهم هو أنها على خلفية قومية من قبل يهود متطرفين.

وأرسل السعدي نسخة من الرسالة في ذات الصدد الى المفتش العام للشرطة الجنرال يوحنان دنينو، مطالباً إياه بالإسراع في عملية التحقيق وتقديم جميع المعلومات المتيسرة لعائلة المغدور التي تعيش أياماً صعبة بعد هذه الجريمة النكراء لمُعيل العائلة.

وقال السعدي في هذا السياق : ان قضية العنف والجريمة على مختلف أشكالها ودوافعها سواء على خلفية قومية أو جنائية سوف تحتل رأس سلم اولويات عملنا البرلماني لأنها القضية التي تُقلق المواطنين العرب وتُفقدهم أي شعور بالأمان كما حدث مع احمد كيوان الذي كل ما اراده هو تحصيل قوت العيش لعائلته. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]