تزامنا مع احتفال ثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعي في قرية بذكرى انشائها عام 1959, والتي ضمت جموع الطلاب من مختلف البلدات العربية المجاورة للقرية، حيث اشتهرت المدرسة بأدائها وتحصيلها العلمي في العديد من المجالات بنجاح كبير خوّلها بإدراج خمسة طلاب من خرجيها في المراتب الأولى بناء على علاماتهم في شهادة البجروت باختيارهم للانضمام للبرنامج المشترك بين جامعة تل أبيب ووزارة المعارف والذي من خلالهِ يتمّ قبول الطّالب للتعليم الأكاديمي استنادا على إنجازاته العالية في امتحانات البچروت مع إعفائه من التّقدم للامتحان البسيخومتري كشرط للقبول للجامعة، ويشمل هذه المنحة المقدمة للطلاب معظم الكلّيّات مثل كلّيّة العلاج الطّبيعيّ "فيزوترابيا"، المحاماة، الهندسة وإدارة الحسابات. حيث ان الطلاب الذين حصلوا على منحة تعليميّة كاملة، تم قبولهم للتعليم العالي دون معاناة التقدم لامتحان البسيخومتري.

الطلاب الذين حصلوا على المنحة هم: شروق سلامة من قرية عين الأسد، رامي خطيب من قرية دير الأسد، خلود زنغرية من طوبا الزنغرية, والطالبة مي حصارمه من قرية البعنة, محمّد عابد من قرية البعنة.

هذا ويحصل الطّالب من خلال البرنامج على منحة تعليميّة بالإضافة إلى دعمه مادّيًّا خلال سنوات تعليمه وأيضا المساعدة بتوفير تكلفة إيجار السّكن والمستلزمات التّعليميّة حتى وان كان اختياره موضوع الطب.

وقد أشارت مديرة قسم التّربية والتّعليم الثّانويّ في وزارة المعارف داسي باري إلى أنّ اختيارهم لثانويّة العلوم والتّكنولوجيا والتّثقيف الزّراعي الرامة وانتقاء خرّجيها المتميّزين للاشتراك في هذا البرنامج يعكس جودة التّعليم العالية التي تسعى المرسة لحفاظ عليها . وفي هذا السياق ايضا أثنت البروفسورة دينا بريالنيك نائبة عميد جامعة تل أبيب على هذا الإنجاز الكبير.

من جانبها أكّدت المربّية إنعام داود مديرة مدرسة العلوم التكنولوجية الرامة قائلة " أنّ الطّريق للنجاح ليس سهلا ولا مفروشا بالحرير، إنّما يتطلّب العمل الجادّ والمثابرة ومتابعة كلّ طالب بشكل فرديّ، وهذا ما توفّره المدرسة لطلابها، بحيث شهدت ارتفاعا بنسبة مستحقي شهادات البجروت بحوالي 28% عن السّنة الماضية، في حين طرأ ارتفاع بشكل كبير بنسبة الطّلاب المتقدّمين لبجروت 5 وحدات في التّخصصات والمواضيع الأساسيّة كاللغات والرياضيّات. كما تضاعف عدد الطّلاب المقدّمين لأبحاث علميّة بمستوى 5 وحدات تعليميّة، وحصول المدرسة على المراتب الأولى في الأبحاث العلميّة، خلال مشاركة 6 من طلّابها في المؤتمر الإقليميّ للبحث العلميّ والتّكنولوجيّ، الذي أُقيم في كلية "تال حاي". وكلّل هذا الإنجاز بحصول خمسة طلاب من مدرستنا على منح تعليميّة كاملة في جامعة تل أبيب، وقبولهم للتعليم بدون التّقدم لامتحان البسيخومتري.
وأضافت المربية انعام داوود :" حققنا إنجازات تعليميّة وتربويّة كثيرة لافتة للاهتمام ونتطلع نحو المزيد منها في المستقبل القريب.

من جهتهم عبّر الطلاب الخمسة الحاصلين على المنحة عن فرحتهم الكبيرة التي لم يستطيعوا وصفها بعد تحقيق هذا الإنجاز. فيما نسبوا انجازاتهم وتقدمهم ونجاحم الى اجتهادهم ومثابرتهم أولا والى الداعمين والواقفين الى جانبهم خلال مسيرتهم التعليمية كالأهل والمدرسة والهيئة التدريسية ثانيا وثالثا ورابعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]