قال المهندس القبطي المصري ثروت عادل الذي وصل الى القدس لمشاركة في عيد الفصح المجيد لمراسل موقع بكرا انه سعيد بوجوده في القدس، وانه يرسل رسالة محبة لجميع الناس بمناسبة جناز المسيح اليوم وعيد الفصح المجيد الذي سيحل بعد غد الاحد والذي ستحتفل به الطوائف المسيحية الشرقية.

وعن عدد المصريين الاقباط الذين وصلوا الى كنيسة القيامة اليوم لاحياء جناز السيد المسيح، قال انهم قرابة 200 مصري.

زيارتنا للقدس ليست خيانة

وقال قبطي اخر رفض الافصاح عن اسمه إن "زيارتنا للأماكن المقدسة ليست خيانة للقضية الفلسطينية"، لافتاً إلى أن مفتي القدس سبق وأشاد بتلك الزيارات، كما أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، دعا هو الآخر، خلال مؤتمر القمة العربية، العرب بزيارة "فلسطين."

وكان مئات الأقباط المصريين قد وصلوا إلى القدس، على متن عدد من الرحلات الجوية لشركة "طيران سيناء"، التي تتجه مباشرة إلى تل أبيب، ورحلات أخرى لشركة الخطوط الملكية الأردنية، عن طريق عمان.

وقال"مصدر أمني مسؤول" في مطار القاهرة إن "الدستور كفل حق السفر، ما دام لا يوجد أي عوائق أو أسباب للمنع من السفر"، وذلك رداً فيما يبدو على مطالبات البعض لسلطات الأمن في مطار القاهرة بمنع الأقباط من السفر إلى إسرائيل.

يتحدون عقوبات الكنيسة

وكان قد جدد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تأكيده على منع سفر المسيحيين إلى القدس، وشدد على أن "موقف الكنيسة من زيارة القدس ثابت ولم يتغير.. ولن يزورها الأقباط إلا مع إخوتهم المسلمين."

واعتبر البابا تواضروس، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام مصرية قبل نحو أسبوع من "عيد القيامة"، أن "زيارة القدس تحت عباءة إسرائيل أمر خاطئ ومرفوض"، وتوعد بمعاقبة المخالفين بـ"الحرمان"، وهي أشد عقوبة قد تفرضها الكنيسة بحق رعاياها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]