ابتكرت مجموعة من المطورين الأمريكيين مفهوماً جديداً لكاميرات مخصصة لالتقاط صور "سيلفي" عالية الدقة بغض النظر عن الزاوية أو المسافة الملتقطة منها الصورة، كأسلوب جديد يحل محل عصا "سيلفي" التي لاقت انتقادات ورفضاً واسع النطاق.

وتتميز هذه الكاميرات التي أطلق عليها اسم "بودو-Podo" بإمكانية لصقها في أي سطح بفضل هيكلها المزود بلاصقة تمكنها من الاقتران بأي جدار أو سطح، ويتم التحكم في الكاميرا عن طريق الهاتف الذكي بفضل اقترانها به بواسطة تقنية البلوتوث وتطبيق يتم تحميله على الهاتف.

وداعاً "عصا سيلفي"وتتمتع كاميرا "بودو" بخفة وزنها البالغ 15 غراماً وبالتالي سهولة حملها في أي مكان، ويبلغ حجمها 2 بوصة (أي 5 سنتيمترات) وبالتالي يمكنها حجمها الصغير من الالتصاق داخل الثقوب الصغيرة أو بالأشجار، بل أيضاً في جلد الإنسان، وبالتالي تعد بديلاً أفضل وأكثر سلامة وأقل مجهوداً من حمل عصا "سيلفي" التي قد تؤذي الآخرين، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
مواصفات
ومن مواصفات الكاميرا التقنية، فتأتي بكاميرا دقتها 8 ميغابكسل لالتقاط صور أو تسجيل فيديو وإرساله تلقائياً إلى الهاتف الذكي لتخزينه في التطبيق الخاص بها أو عبر تقنية البلوتوث في نطاق أقصاه 300 قدم (أي 100 متر).

وأوضح فريق التطوير أن مستشعرات التصوير المدمجة في الكاميرا أكثر تطوراً من تلك الموجودة في الكاميرات الأمامية للهواتف الذكية أمثال أبل وسامسونغ وإتش تي سي، كما أنها مزودة ببطارية سعتها 800 ميللي أمبير/ ساعة قادرة على العمل حتى ساعتين من تسجيل فيديو متواصل.
السعر والتوافرلا يزال مشروع كاميرا "بودو" في مرحلة التمويل عبر موقع كيك ستارتر، وفور الانتهاء من تلك المرحلة سيتم البدء في مرحلة الانتاج، ويأمل المطورون طرحها بالأسواق بسعر يقدر بـ99 دولاراً أمريكياً بحلول شهر أغسطس (آب)، فيما يمكن طلبها مسبقاً عبر موقع كيك ستارتر بسعر 89 دولاراً أمريكياً.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]