احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين، اليوم، 'بسبت النور'، إيذانا ببدء الاحتفالات بعيد الفصح المجيد.
ومثل الرئيس محمود عباس، في الاحتفال رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس حنا عميرة، ومدير الصندوق القومي رمزي خوري، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.

وفور انتهاء بطريرك االمدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين ثيوفيلوس الثالث من أداء الصلوات والشعائر الدينية، في كنيسة القيامة، تهافت المؤمنون لإشعال الشموع والمصابيح من 'النور المقدس'، الذي شرع بتوزيعه على مختلف محافظات الوطن عبر ممثلين عن الكنائس.
ومن المقرر أن يتسلم ممثل البطريرك ثيوفيلوس في الأردن 'النور' وينقله إلى مقر البطريركية في عمان، ومنها ينقل إلى عدد من الدول العربية، خاصة (مصر، وسوريا، والعراق، ولبنان).

وترسل كنائس العالم ممثلين عنها إلى مدينة القدس، وتحديدا إلى كنيسة القيامة لتسلم 'النور' وأخذه إليها، فيما يأخذ ممثل البطريرك في اليونان 'النور' بطائرة خاصة، إلى مقر بطريركية القدس في اليونان، ويكون باستقباله مطارنة اليونان الذين يوزعونه بدورهم في مدنهم.
وكانت قوات الاحتلال شرعت منذ فجر اليوم بنشر قواتها الراجلة والمحمولة في مختلف انحاء القدس، وحولت البلدة القديمة من القدس إلى ثكنة عسكرية، ونصبت حواجزها على كافة الطرقات المؤدية إلى كنيسة القيامة، في محاولة للتنغيص على المقدسيين ومنعهم من الوصول إلى كنيسة القيامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]