أعلنت إدارة مجمعات " رامي ليفي" للتجارة والتسويق، أنها أنهت العام الماضي بارتفاع في مدخولاتها بنسبة 6% ( إلى 3,41 مليار شيكل)، لكنها سجلت بالمقابل تراجعًا في أرباحها الصافية من (121) مليون شيكل عام 2013 إلى (94,6) مليون العام الماضي.

وعلل المسؤولون تراجع الأرباح، بتقليص أرباح وتشغيل من جهة، وبارتفاع نسبة ضريبة الشركات من الجهة الأخرى- في حين عللوا زيادة المدخولات بارتفاع مبيعات المتاجر المتشابهة بنسبة 0,53%، وبافتتاح ثلاثة فروع جديدة.

واستنادًا إلى تحليلات الخبراء، فإن المنافسة الشديدة بين شبكات التجارة والتسويق، التي تستدعي الإعلان عن حملات تنزيل هائلة للأسعار- هي السبب الرئيس في استمرار تراجع أرباح التشغيل في مجمعات " رامي ليفي"، التي بلغت العام الماضي 3,62 من المبيعات، مقابل 4,23% في الفترة الموازية من العام السابق، علمًا بأن هذه المجمعات أنهت الربع الأخير ( الرابع) من عام 2014، الذي شهد افتتاح فرعين جد يدين، بمدخولات بلغت (854,7) مليون شيكل، أي بزيادة نسبتها 3,6.

فروع جديدة- قريبًا
وفي المتاجر المتشابهة سجل تراجع بنسبة 2,7%، واستمرت أرباح التشغيل بالتآكل والتراجع، فبلغت 3,07% من المبيعات. وبلغت الأرباح الصافية للمجمعات في الربع الأخير من العام الماضي (20,3) مليون شيكل ( 5 ملايين دولار) فيما هي بلغت في نفس الفترة الموازية (30,8) مليون.

وعقب رامي ليفي، صاحب المجمعات، على هذه المعطيات بالقول أنه " عمد إلى حماية مصالح الزبائن والمستهلكين، على حساب المزيد من الأرباح" – على حد قوله، مضيفًا أن شركته عازمة على افتتاح ثمانية فروع جديدة في غضون العام المقبل- في حولون وأشلكون وعطروت وكريات شمونة ومستوطنة أريئيل ويفنه ورحوفوت ومفسيرت تسيون.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]