صاحب البيت طارق خطيب يتحدث لبُكرا عن عملية الهدم

بعض ما جاء في الااجتماع الطارئ في مجلس كفر كنا:

مجاهد عواودة: هدم بيت طارق خطيب ليس كارثة او مصيبة

منصور دهامشة: اعادة بناء البيت من جديد

المحامي عمر خمايسي: سيكون هناك مسار قضائي

باسل غطاس يدعو لنصب خيمة اعتصام احتجاجاً

عز الدين امارة: نحن امام نضال طويل

هدم البيت بحجة بنائه خارج الخارطة الهيكلية


عقد المجلس المحلي في بلدة كفركنا اليوم اجتماعا طارئا شارك فيه عدد من اعضاء المجلس على رأسهم رئيس المجلس مجاهد عواودة ونائبه ربحي امارة، كما شارك عدد من اعضاء الكنيست العرب، عايدة توما، مسعود غنايم، يوسف جبارين وباسل غطاس، اضافة الى النائب السابق حنا سويد، وذلك في اعقاب هدم منزل المواطن طارق خطيب من كفركنا فجر اليوم.

صاحب البيت طارق خطيب يتحدث لبُكرا عن عملية الهدم

وسرد المواطن طارق خطيب صاحب البيت لمراسلة موقع بكرا تفاصيل ما حدث فقال:" قامت الشرطة فجر اليوم باقتحام البيت بادعاء ان معهم امر بهدم المنزل و تعاملوا بهمجية وعشوائية وقاموا بتكسير المنزل واغراضه واخراجنا منه، بحجة ان البيت غير مرخص علما انني كنت اقوم باجراءات الترخيص...

وتابع:  اهل كفركنا  يقومون الان باعمار البيت من جديد وسننصب ايضاً خيمة اعتصام وستكون هنالك اجراءات جديدة بما يتعلق بالموضوع.

اجتماع طارئ في مجلس كفر كنا:

مجاهد عواودة: هدم بيت طارق خطيب ليس كارثة او مصيبة

و تحدث في الاجتماع الطارئ رئيس مجلس كفركنا مجاهد عواودة خلال الاجتماع مؤكدا على ان السبب في الهدم بهذه الطريقة هي الخلافات التي جرت في البلدة في الفترة الاخيرة، مشيرا الى ان هدم بيت طارق خطيب ليست كارثة او مصيبة وان على جميع المواطنين في كفركنا مواجهة هذه الازمة سوية، كما اكد عواودة الى ان اجراءات ترخيص البيت كانت مستمرة ولم يكن هنالك قرار بهدم البيت وان اهل كفركنا فوجئوا من هذا الهدم.

وتابع: جرى في الفترة الاخيرة تصدع في كفر كنا، وقد دخلت عناصر الهدم والشرطة الى كفركنا من خلال هذا التصدع، وكنت اعلم بان هنالك قرارا بعدم هدم البيت لان الشارع الموجود فيه البيت يوصل بين مدن يهودية وكفركنا وكانوا يخافون من انتفاضة بكفركنا...علينا ان نتوحد بالكلمة والفعل وان ندعم طارق خطيب.

منصور دهامشة: اعادة بناء البيت من جديد

اما منصور دهامشة رئيس اللجنة الشعبية في كفركنا فقد اكد في حديثه الى انه سيتم اليوم عقد جلسة طارئة لمتابعة لبحث الموضوع، وقال ان هذه القضية لا تخص بلدة كفركنا فحسب بل هي سياسة حكومة عنصرية وعلى المجتمع العربي ان يقف وقفة واحدة ضد سياسة الهدم.

كما اكد على انه تم اتخاذ القرار باعادة بناء البيت من قبل الحراك الشبابي واللجنة الشعبية، وقد بدأ العمل منذ ساعات الصباح باعادة بناء البيت وهو الرد المباشر على سياسة الهدم، اللجنة الشعبية ستتبنى العمل الجماهيري من اجل التصدي للموضوع ونؤكد انه لن يمر هذا الموضوع مر الكرام ولن نسمح بهدم اي بيت اخر، وسيكون رد فعل على خطوات جماهيرية بمساعدة المتابعة وكل الجماهير العربية. وعلينا اتخاذ القرار المناسب في كيفية التعامل مع هذه السياسة لانه من الواضح انها الرسالة الاولى بعد تسلم اليمين الفاشي رئاسة الحكومة للمجتمع العربي"، قال دهامضشة.

المحامي عمر خمايسي: سيكون هناك مسار قضائي

من ناحيته عقب المحامي عمر خمايسي على الهدم بالقول انه سيكون هنالك مسار قانوني علما ان القضاء الاسرائيلي لا يمكن التعويل عليه كثيرا في مثل هذه الاحوال، وسنواكب وبجد على مجال التخطيط والبناء للموافقة على توسيع مسطحات البلدات والقرى العربية خاصة في كفركنا.

باسل غطاس يدعو لنصب خيمة اعتصام احتجاجاً

اما النائب باسل غطاس فقد اكد من ناحيته على ان هذه هي سياسة الدولة العنصرية تجاه المواطنين العرب وانه يجب عدم السكوت على هذه السياسة والرد عليها والتصدي لها بشكل صحيح، كما طالب غطاس بنصب خيمة اعتصام جديدة في كفركنا للتصدي والاعراب عن غضب البلدة نتيجة هذه الافعال.

عز الدين امارة: نحن امام نضال طويل

هدم البيت بحجة بنائه خارج الخارطة الهيكلية

واكد عز الدين امارة نائب رئيس مجلس كفركنا بانه سيكون هنالك نضال طويل لحل القضية وعلى الجميع ان يدعم المواطن طارق خطيب، مشيرا الى انه قد علم بان الشرطة قد هدمت البيت بحجة وقوعه خارج الخارطة الهيكلية.

اضراب شامل..

يشار الى ان بلدة كفركنا تشهد منذ ساعات الصباح الباكر اجواء متوترة وقد تم الاعلان عن الاضراب الشامل في البلدة حيث استجاب الجميع لنداء الاضراب دعما لابن البلدة طارق خطيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]