هل سمعت يوماً عن فوائد قشر الموز للشعر؟ إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم وطويل ما رأيك بتجربة خلطات قشر الموز التي نقدمها لك من خلال هذا النص؟

يحتوي قشر الموز على العديد من التركيبات كالفيتامينات والمعادن التي تدخل في معظم مكونات ماسكات الشعر والشامبوهات. لذلك كان لا بد للخلطات الطبيعية أن تلعب دوراً مهماً ولاسيما في منح الشعر نعومة رائعة وتبقيه بعيداً عن التعرّض للمشاكل أو التلف.

الخلطة الأولى:

قومي بطحن اثنين من قشور الموز المجفف ليصبح كالمسحوق ثم أضيفي إليه مقدار ملعقتين كبيرتين من المايونيز وأيضاً ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وزيت الزيتون. قلبي المكونات جيداً بواسطة ملعقة خشبية حتى تمتزج ببعضها واتركيها لترتاح مدةنصف ساعة. من بعدها قومي بتوزيع القناع على شعرك حتى تغطيته بالكامل أي من الجذور حتّى الأطراف، وأتركيه عليه لمدة 30 دقيقة مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي.وللتخلص من القناع قومي بغسل شعرك بالمياه الفاترة وأتركيه يجفّ لوحده من دون إستخدام مجفف الشعر. واظبي على إستخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع أو مرتين في حال كان شعرك شديد الجفاف، لتحصلي على شعر ناعم كالحرير وتحافظي عليه قوياً.

الخلطة الثانية:

إطحني إثنين من قشور الموز بعد تجفيفه جيداً بالشمس لتحصلي على بودرة من ثم قومي بسلق تفاحة من خلال وضعها في الماء على النار. عند الإنتهاء من السلق قومي بهرس التفاحة وأضيفي إليها بودرة قشور الموز والقليل من زيت الزيتون. وزعي الخليط على كامل شعرك وأتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. كرري إستخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين نتائج مبهرة في غضون أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]