بمشاركة رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع والنائب محمد خليل اللحام ووفد من لجان الخدمات في مخيمات الضفة الغربية ووفد التوأمة مع المدن الفرنسية، والمكون من عوني المشني وفؤاد اللحام وجمال ابو الليل ووجيه العيسة، رفعت صورة جديدة للمناضل القائد الاسير مروان اليرغوثي على جدار بلدية "مونتيتير" الفرنسية، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاعتقاله في سجون الاحتلال.

وتم رفع الصورة بحضور رئيس البلدية ( جوبير بسينو) واعضاء البلدية ومسؤولي لجان التوأمة مع المخيمات في فرنسا .

واكد رئيس البلدية "جوبير" في كلمته على أن صورة مروان البرغوثي ستبقى معلقة على جدار البلدية كرمز للحرية حتى يتم الافراج عنه وعن كافة الاسرى في سجون الاحتلال .

تحية للبرغوثي

وقال، أن صورة مروان تخلف صورة المناضل الكبير "نيلسون مانديلا" التي علقت على جدار البلدية حتى تم اطلاق سراحه، ووجه التحية الى مروان البرغوثي وكافة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال مؤكدا ان السلام والحرية والعدالة في فلسطين وفي العالم لن تحقق الا باعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره واقامة دولته الحرة والمستقلة فوق ارضه فلسطين.

وقال عيسى قراقع في كلمته، ان مروان البرغوثي يوجه تحيتة من داخل سجنة الى الشعب الفرنسي وكل الاحرار والمناضلين في العالم، والذين يدعمون حقوق الشعب الفلسطيني ويقفون الى جانبه قي نضاله من اجل الحرية والسلام .

ومن خلال مروان الذي يمثل رمز الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني فإن الاسرى والاسيرات القابعين في السجون يثمنون الجهود الفرنسية التي تبذل من اجل حريتهم وانهاء معاناتهم .

وقد علقت صور مروان البرغوثي على جدران اكثر من بلدية في فرنسا، واطلق اسمه على احد شوارع مدينة فالنتون الفرنسية وهو الشارع المؤدي الى مركز نيلسون مانديلا الثقافي .

وجدير بالذكر ان مجموع اعتقالات مروان البرغوثي تصل الى 20 عام اضافة الى تعرضه للابعاد في سنوات الثمانينات، وقد قاد الهيئة العليا لحركة فتح قبل اعتقاله الاخير، ويبلغ عدد النواب الاسرى في سجون الاحتلال حاليا 14 نائبا اخرهم خالدة جرار.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]