ابرق النائب المحامي اسامة سعدي اليوم بالتعاون مع النائبين يوسف جبارين وحنين زعبي رسالة الى المستشار القضائي مكونة من اربعة صفحات تشرح ظاهرة البناء غير المرخص في المجتمع العربي نتيجة انعدام خرائط هيكلية للمدن والقرى العربية بسبب عدم توسيع مسطحات بناء مما يدفع المواطن العربي إلى البناء بصورة غير مرخصة. 

وطالب النواب العرب من خلال الرسالة بعقد اجتماع طارئ ومستعجل مع الطاقم الوزاري والمستشار القضائي للحكومة بهدف بحث ظاهرة هدم البيوت والعمل على وقفها.

النائب اسامة سعدي: وزير الداخلية المؤقت يعمل على تصعيد الهدم في المجتمع العربي لمكاسب سياسية

النائب اسامة السعدي قال في هذا السياق: من الواضح ان هناك سياسة ممنهجة خطيرة وتصعيدية يقودها وزير الداخلية المؤقت، في ظل الحكومة الانتقالية الموجودة ، وفي انتظار تشكيل حكومة، وحتى يستطيع ان يكسب نقاط سياسية، فهو يعمل مؤخرًا على تصعيد الهدم في المجتمع العربي، حيث هنالك تهديد خطير بهدم بيوت في قلنسوة وام الفحم وهدم 12 بيتا في الرملة لذلك يجب ان يكون تحرك شعبي وجماهيري من جماهيرنا العربية.

كما اكد المحامي سعدي الى انه علينا ان ننصب خيمات اعتصام في كافة القرى والمدن العربية التي تعاني من هذه الظاهرة، مشيرا الى انه تجري ايضا اتصالات على مستوى مع رئيس الدولة والسلطات الرسمية للتدخل ووقف ما يحصل من سياسة هدم البيوت.

واضاف: نرى بخطورة ما يدور ونعمل على تعزيز صمود شعبنا وسنكون اول المتصدين لهذه السياسة كما سنبيت في كفركنا والرملة والنقب وسنعمل ما بوسعنا من اجل حل هذه القضية التي تعتبر وجودية.

النائب باسل غطاس: على المتابعة تنفيذ وعدها والإعلان عن اضراب عام وشامل ومفتوح في المجتمع العربي

بدوره طالب النائب د. باسل غطاس من لجنة متابعة الجماهير العربية بالاعلان على الاضراب الشامل والمفتوح التي كانت قد وعدت به في حال هدم بيت اضافي غي بيت المواطن طارق خطيب من كفركنا والتي هدمته قوات الشرطة فجر اول امس الاثنين.

واضاف غطاس: يجب ان يكون هنالك خطة مدروسة في كيفية التصدي لهذا الهدم والتدمير ،الشعارات والاستنكار لا تجدي، يجب وضع اليه وخطة مدروسة. مشيرا الى ان وزير الداخلية وسلطات تنفيذ الهدم تستغل هذه الفترة، وهي الحكومة الانتقالية، لتكثيف اوامر الهدم ،والحل الوحيد هو اعادة بناء البيوت من جديد "هم يهدمون ونحن نبني".

يذكر ان الشرطة الاسرائيلية قامت امس بهدم بيت في كفر كنا واليوم هدمت ثلاثة بيوت في النقب ، كما هنالك تهديد بهدم بيوت في ام الفحم والرملة وبلدات عربية اخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]