هدمت جرافات بلدية اللد فجر اليوم معززة بعناصر من الشرطة والوحدات الخاصة 3 بيوت تابعة لعائلة عساف في دهمش وابقت العشرات من السكان وخاصة الأطفال في العراء دون مأوى، كما افاد موقع يافا 48.

وجاءت عملية الهدم بالرغم من تواجد ملفات قرية دهمش في أروقة المحاكم الاسرائيلية، إلا أن ذلك لم يمنع الجرافات ووزارة الداخلية من تنفيذ أوامر الهدم، حيث تعيش القرية منذ ساعات الصباح الباكر أجواء حزينة وسط غضب عارم واستياء من الجمع بسبب تنفيذ اوامر الهدم.

زبارقة: ندعو الى هبة قطرية ضد هدم البيوت

وقال المحامي عبد الكريم زبارقة عضو المجلس البلدي في مدينة اللد "الداخلية منذ عشرات السنين لا تقوم برصد الميزانيات للتخطيط في المناطق العربية ولكن تقوم برصد الميزانيات لعمليات الهدم المبرمج. وهناك سياسة مبرمجة لعدم التخطيط والمصادقة على الخرائط حتى لا يستطيع العرب الحصول على الترخيص. ومن هنا نناشد الجماهير العربية في الداخل ان نقف وقفة رجل واحد، وان نعلمهم ان هدم البيوت هو خط احمر.

ونحن في دهمش واللد والرملة نتوجه بشكل متواصل مع المسؤولين لتنظيم البناء الا ان المؤسسة مصرة على التجاهل. ونرى ان هذا تصعيدا خطيرا وهجوما شرسا على العرب في الداخل ويجب علينا التحرك قطرياً لصد الهجمات العنصرية وهدم البيوت، وندعو الى هبة قطرية ضد هدم البيوت" .

باسل غطاس يطالب بالاعلان عن الاضراب العام غداً

والى ذلك أبرق النائب الدكتور باسل غطاس صباح اليوم لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ولوزير الداخلية غلعاد أردان ومفتش عام الشرطة دانينو مستنكرا هدم البيوت في قرية دهمش اليوم وفي سعوة أمس في النقب وقبلها هدم بيت طارق خطيب في كفركنا وطالب بالوقف الفوري لكل عمليات الهدم.

وقد حذّر النائب غطاس في برقيته من أن جرائم الهدم هذه لن تمر من دون رد وأن استمرارها سيشعل حملة احتجاجات شعبية عارمة. هذا وطالب النائب غطاس بعقد اجتماع طارئ للمتابعة اليوم في دهمش وإعلان الإضراب العام غدا في كل المجتمع الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]