نظمت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية واعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم، وقفة تضامنية مع الأسير النائب في المجلس التشريعي مروان البرغوثي، أمام المجلس التشريعي في مدينة رام الله، لمناسبة الذكرى الـ11 لاختطافه.

وشارك في الوقفة التضامنية عدد كبير من اعضاء التشريعي بحضور زوجة الاسير البرغوثي، فدوى البرغوثي، ووزير الاسرى عيسى قراقع ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب ووزير الزراعة وليد عساف وعدد من القيادات الفلسطينية.

وفد برلمانيّ

وقال رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد: إن قرارا دوليا يقضي بزيارة وفد برلماني، إلى الأرض المحتلة لمتابعة قضية الأسرى في سجون الاحتلال، قد اتخذ خلال اجتماعات الجمعية الـ128 للاتحاد البرلماني الدولي في الإكوادور، نأمل أن ينفذ في القريب العاجل.

ولفت الأحمد إلى أن هذا الوفد سيزور الأسرى في سجون الاحتلال للوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، والدفاع عنهم في محاكم الاحتلال، لافتا إلى أن هذا القرار قد اتخذ بمشاركة 150 دولة في المؤتمر.

وأشار الأحمد إلى أن المناضل الكبير مروان البرغوثي، بصموده على مواقفه ومبادئه جعلت منه مثالا للنضال والتضحيات في سبيل الوطن والقضية، لافتا إلى أن البرغوثي سيخرج من أسره الآن لو أراد أن يماشي ضغوطات الاحتلال، بالتراجع عن مواقفه ومبادئه الوطنية، إلا أنه سيخرج من أسره عزيزا مكرما رغم أنف الاحتلال.

وأضاف أن الأسرى النواب في المجلس التشريعي، ومعهم كافة الأسرى والمعتقلين وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي، أعطوا دروسا في الصمود والتحدي رغم قسوة وظلم السجان، وعكسوا عدالة القضية الفلسطينية، ومطالب شعبنا بالتحرر والاستقلال.

حرية كاملة 

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول في كلمة حركة "فتح": إن شعبنا لن يقبل وبعد كل هذه السنين الطويلة من المقاومة والتضحيات إلا بالحرية الكاملة لكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

من جانبها، قالت النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار إن هذه المرحلة الحرجة من تاريخ شعبنا، تتطلب من الجميع الوقوف مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، للتصدي للهجمة التي يتعرضون لها، والتي تحصد خيرة أبناء شعبنا.

وأشارت إلى أن صمود مروان البرغوثي وكل الأسرى النواب، وكافة الأسرى والمعتقلين يجب أن يقابلها وقفة جادة من كافة أبناء شعبنا، لينال كافة أسرانا حريتهم.

بدورها قالت فدوى البرغوثي إن زوجها مروان رغم الإعتقال وسنوات العزل والتعذيب في سجون الاحتلال "فإنه يناضل من أجل الشعب الفلسطيني الذي يستحق الوفاء والتضحية من أجله وسيبقى على أهدافه ولن يتنازل عنها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]