انطلقت آمال عثمان وبنت دراستها المزدوجة ، درست فنّ التجميل لتجعل الوجه أحلى وأسمى واجهة للنّفس. مسيرتها في عالم التّجميل ترويها لنا بنفسها عبر هذه الصّفحة.

بدأت التّعليم الجامعيّ، فدخلت جامعة حيفا وتخرّجت في قسم التّعليم الخارجيّ في مجال إدارة مجلس محليّ ، لكنّني سرعان ما بدأت البحث عن مجال آخر يشبع حسّي الفنّيّ وحبّي للجمال؛ فتوجّهت نحو فنّ التّجميل ، وتابعت تعليمي في كليّة "شوكي زيكري" بمدينة حيفا ، وفنّ الماكياج في كليّة "غيوراشفيت" بمدينة تل أبيب ، كما وتابعت تعليمي بكليّات التّجميل بالأردن، كليّة "التتنيك الفرنسيّة" وكليّة "حبول"، حيث تعلّمت عالم التّسريحات على الطّرق للبنانيّة بصالون مروان خير، شاركت بمهرجانات دوليّة في لندن ومهرجان M.C.B في باريس فوجدت نفسي في هذا العالم الرّائع.

انطلقت آمال في العمل الجدّيّ في مجال التّجميل منذ عام 2003 ، حصلت على شهادات معتمدة في تصفيف الشّعر، فنّ التّجميل، تسريحات العرائس وعلاجات طبيّة للبشرة، حصلت على شهادات معتمدة عن طريق وزارة الماليّة وشهادات تجميل طبيّ خارجيّ (קוסמטיקה פרא רפואית) وشهادة عن طريق مستشفى "إيخلوف " بتل أبيب وشهادات B.M.E و B.M.D وشهادة تشخيص الجلد (אבחון עור)، وهكذا بدأت المسيرة وتنوّعت الاعمال التّجميليّة فشاركت في عدّة دورات استكمال في بيت لوريال العالميّة.

استمرت مسيرة العطاء والنّجاح ودخلت مرحلة مهنيّة جديدة من خلال العمل مع عدد كبير من العرائس، أحببت جدًّا عالم فنّ التّجميل، خاصة عالم تصميم فساتين العرائس ، ودرست في كليّة "شنكار" في مدينة تل أبيب، بالإضافة إلى تصميم اكسسوارات العرائس .

هذا الانهماك المهنيّ في مجالات مختلفة والعمل في صالوني الخاص وكل ما يتطلّبه ذلك من جهد ومواكبة التّطوّرات الدّائمة في عالم التّجميل، لم يمنعني من تخصيص وقت للتّدريس ووضع خبرتي ومعرفتي في خدمة الرّاغبات في دراسة فنّ التّجميل .؛ فقمت بإعطاء دورات تدريبيّة في تصفيف الشّعر وفنّ الماكياج، لم يقتصر نشاطي على تعليم فنّ التّجميل بل أتابع عملي في تجهيز العرائس من تسريحة خاصة وماكياج يليق بالعروس، في النّهاية يمكنني القول: إنّ التّجميل بحر شاسع يمكننا الغوص عميقًا في أرجائه، فنجد فيه دائمًا ما يدهشنا وما يحثّنا على بذل الأفضل وإبداع الأجمل دائمًا.

ماذا عن عملك؟

أنا أخصائيّة تجميل وكوافيرة ومدرّسة تجميل، لدي كليّة لتعليم كافة مهن التّجميل، صالوني يتضمّن أقسامًا عدّة تُعنى بجمال المرأة ، وتواكب إطلالتها وأنوثتها ومنها :العناية بالبشرة. العناية التّجميليّة باليدين والقدمين، العناية بالشّعر والمكياج والعروس.

ماذا عن جديد ماكياج آمال عثمان؟

ألاحظ عودة المكياج الصّارخ والبارز في الموضة هذا الموسم، الألوان الدّاكنة تظهر بقوة كما هو حال موضة الثّياب، كما وتعود موضة أحمر الشفاه بالألوان الأحمر القويّ إلى الماكياج لترافق المرأة بكلّ أناقتها. إذ إنّ إطلالة المرأة هذا الموسم يجب أن تكون متكاملة: مظهر جذاب لافت وبألوان صارخة من ماكياج وثياب واكسسوارات.

أيّ الألوان التي تحبّها آمال عثمان في ابتكار الماكياج؟

الفنّانة لا تنحصر بألوان محدّدة فما أحبّه من الألوان يعنيني وحدي ، ولا يشكّل فارقًا في تجسيد ماكياج على وجه امرأة.

الماكياج ليس دراسة أو علمًا ، بل هو عالم في تجدّد دائم ، أكتشف فيه الكثير وأعطي فيه الكثير.

ألوانك وخطوطك دائمًا متناقضة؟

نعم إنّها تناقض بعضها، فهناك الكثير في التّناقض في الألوان والأشكال حتّى لو كان صارخًا لا بدّ أن يكون جذّابًا.

من الملاحظ عودة الرّموش الكثيفة أيضًا في هذه الموضة؟

نعم تعود الرّموش الكاملة بقوّة إلى الماكياج ، ولكنّني أفضّل تركيبها مفرقة، لتبدو اكثر طبيعيّة وأتمكن بذلك من إعطاء العين شكلًا جذّابًا ، بحيث انسّقها كما يجب.

ما هي ألوان الموضة لهذا العام 2015؟

الموضة غنيّة جدًّا بألوانها هذا العام : عودة اأحمر الى صيحات الموضة بوضوح ودقّة، يرافقه مزيج من الألوان الفرحة الرّبيعيّة، أهمّها : اللونان الليلكيّ والزّهريّ، ولكنّني اعتبر اللون الأسود سيّد الألوان ، إذ لا يمكن أن أقدّم مكياجًا باللون الأحمر أو الزّهريّ دون أن يتخلّله اللون الأسود كي أعطي رونقًا وجاذبيّة للعينين.

ما هي الألوان المفضّلة للمرأة المحجّبة؟

الألوان التّرابيّة واللون الزّهريّ الهادئ هي أفضل وأجمل الألوان التي تناسب المرأة المحجّبة فتاة كانت أم امرأة ناضجة، فأنا أفضّل أنا أفضّل أن أُخرج المحجّبة من إطار إطلالتها الرّوتينيّة ؛ فأقدّم لها الألوان التّرابيّة ممزوجة بألوان زهريّة وبرتقاليّة ، كذلك الأخضر أو اللون اأزرق الهادئ، ولا بدّ أنّ أشير إلى أنّ الالوان التّرابيّة عادت لتبرز مع موضة هذا الموسم.

ما هي الطّريقة الأفضل لحماية الشّعر؟

غسيل الشّعر بالماء وتدليك الشّعر بالماسك الخاص للحماية ولفّه بمنشفة رطبة وتكرار هذه العمليّة مرة على الأقل في الأسبوع.

أيّ أنواع الشّعر يحتاج لحماية أكثر من غيره؟

الشّعر المصبوغ والرّقيق الذي لا يحتمل المواد الكيميائيّة لأنّه يتقصّف وينكسر بسرعة عند تعرّضه لأيّ ضغط.

هل يؤذي الاستحمام المتكرّر الشّعر؟

الفرك العشوائي لفروة الرّأس يؤذي الشّعر، فهو يزيد من الإفرازات الدّهنيّة ، وعند تعرّضه للهواء تغلق هذه الإفرازات المسام ، وهكذا يؤذي الشّعر ، ويمنع وصول الغذاء الطّبيعي إليه أو يقال : يمنعه من التنفس.

ما هي الحلول لتساقط الشّعر؟

أولًا ا: لحلول تبدأ من معرفة السّبب وراء التّساقط. مثل: الأسباب العصبيّة وسوء التّغذية.

ما هي موضة ألوان الشّعر لهذا الصّيف؟

يتلازم الصّيف بشكل عام مع الألوان الصّارخة التي تنسجم مع بشرة الصّيف البرونزيّة، ولكنّ بالجمال لا يمكن اتّباع الموضة بالمنطلق ، بل اختيار الألوان المناسبة تبعًا للون البشرة أو شكل وشخصيّة المرأة، لون عينيها، سنها، ولكنّ أهمّها لون البشرة والعينين، كما يمكن ألا يتّخذ الشّعر لونًا واحدًا ، فربما يكون بلونين أو أكثر، لكنّها كلّها متناسقة تمنح المرأة الإطلالة المناسبة والألوان تبعًا لكلّ فصل من فصول السّنة.

المصدر: مجلة الباديات 

www.albadiat.org

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]