تساقط الشعر من المشاكل التي تواجها النساء كما الرجال الأمر الذي يسبب لهم الخوف والقلق من فقدان الشعر نهائياً والوصول الى الصلع. هناك العديد من الأدوية التي أثبتت فعاليتها في محاربة تساقط الشعر، لكن إذا كنت لا تحبذين فكرة تناول الحبوب جربي هذه الخلطات الطبيعية التي نقدّمها لك والتي بدورها تحمي شعرك من التساقط وتعمل على إنباته من جديد.

خلطة الزعتر البري لمنع تساقط الشعر
خذي مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الاخضر وقومي بغليها في لتر من الماء، واتركي هذا المغلي على النار حتى تتبخر نصف كمية الماء ثم ارفعيها على النار وأتركيها قليلاً. بعدها باشري بفرك فروة رأسك وشعرك بالخليط وأتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً ولمدّة أسبوع.

خلطة زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر
خذي مقدار كةب من زيت الزيتون واخلطيها مع مقدار قبضتي اليد من ورق التين المطحون الناعم وضعيهم على نار خفيفة لمدة ثلاث دقائق حتى تسخن قليلاً. بعدهاافركي شعرك وفروة رأسك بها فركا جيدا في المساء واستخدمي هذا المزيج لمدة 3 أيام وستلاحظين الفرق.

خلطة عصير البصل لمنع تساقط الشعر
قومي بعصر حبيبات البصل واستخدام هذا العصير لتدليك فروة الرأس. أتركي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة مع تكرار هذه الطريقة يومياً ولمدة 3 أيام، فمفعولها قوي في إنبات الشعر من جديد وحمايته من التساقط .

خلطة الخل لمنع تساقط الشعر
قبل استعمال المشط في تسريح شعرك قومي بغمسه في مزيج الخل والماء ، من ثم تمشيط الشعر ، فهذه الطريقة تعمل على تقوية جذور الشعر وعلاجه من التساقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]