ذكرت صحيفة "هاآرتس" أن البيانات التي تحت يد منظمة التحرير الفلسطينية توضح أنه تم الانتهاء من إخلاء سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في ضواحي دمشق.

وفي الأيام الأخيرة أُفيد بخروج أكثر من 2000 شخص إلى القرى المجاورة وبإخلاء عدة آلاف تحت رعاية النظام السوري. وقد وصل عدد من تركوا المخيم منذ بداية القتال إلى أكثر من 160 ألفا، يمثلون حوالي 95٪ من سكان المخيم.

وحسب بيانات منظمة التحرير الفلسطينية فإن 4000-6000 من السكان يصرون على البقاء في المخيم، ومعظمهم في الأحياء التي تسيطر عليها منظمات فلسطينية.

ونفى أمس المرصد السوري لحقوق الانسان التقارير التي تفيد بأن مقاتلي تنظيم داعش قد انسحبوا من المخيم. وقال المرصد استنادا إلى تقارير من داخل المخيم إن تنظيم داعش وتنظيم جبهة النصرة مازالا يسيطران على نحو 80% من أراضي المخيم، في حين يسيطر على المساحة الباقية منه تنظيم "أكناف بيت المقدس" وفصائل فلسطينية وسورية أخرى.

وأوضح مصدر فلسطيني كبير مقرب من النظام السوري أن تنظيمي داعش وجبهة النصرة "يعملان بالتنسيق فيما بينهما وبين أي تنظيم آخر يلعب دوراً فيما يجرى في المخيم. لذلك فإن التقارير حول انسحاب تنظيم أو آخر من المخيم غير مهمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]