سجل شهر مارس آذار الماضي تراجعًا بنسبة 12% في استيراد السيارت، فبلغ عددها (19 ألفًا) و (362) سيارة خصوصية، مقابل (22) ألفًا و (174) سيارة في نفس الشهر من العام الماضي.

وبلغ عدد السيارات التجارية المُستوردة (714) سيارة مقابل (737) سيارة من هذا النوع في آذار من العام الماضي (2014) – أي بتراجع نسبته 3.1%.

وتحليلاً لهذه المعطيات قال خبير في سوق السيارات أن هذه التراجعات كانت متوقعة نظرًا للاستيراد الواسع للسيارات في الشهر الأخير (ديسمبر كانون الأوّل) من العام الماضي، استباقاً للتغييرات الضريبية الخاصة بجودة البيئة ("الضريبة الخضراء").

السيارات الأوروبية الصّنع

ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة الاسرائيلية المستوردة لسيارات "الفيات"، عن تخفيض أسعار السيارات التي تبيعها بنسب تتراوح ما بين 5% - 15%، وذلك على خلفية انخفاض سعر صرف اليورو.

وهكذا انخفض سعر سيارة "فيات باندا" باثني عشر ألف شيكل، ليصبح (60) ألفًا، بينما أصبح سعر سيارة فيات 500 Lليفنع (145) ألف شيكل (أقل من السعر السابق بملغ 15 ألف شيكل)، لتصبح هذه السيارة الاوتوماتيك التي تتسع لسبعة أشخاص – أرخص سيارة في اسرائيل من هذه الفئة.

بينما أعلن أن أسعار السيارات من طراز "روميو" لن تنخفض – فقد أشهرت شركة "لوبينسكي" المستوردة لسيارات "ستروين" فئة "C4
" (سي أربعة) المحسّنة، والتي من المنتظر أن تكون أرخص من سابقاتها رغم محركها المقوى، ورغم تطوير وتحديث الأدوات الكمالية داخل السيارة. وهذ مزودة بمحرك طوربو بنزين بسعة 1200 سم (قوّة 130 حصانًا) و"غير" أوتوماتيكي ذات ستة غيارات، ويبلغ سعرها (124) ألف شيكل، أقل من الطراز السابق أربعة آلاف شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]