عقدت وكيل وزارة التعاون الدولي التونسية آمال عزوز، اجتماعًا، اليوم الخميس، مع روديريتش كيسيفيتر المتحدث الرسمي للكتلة البرلمانية في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، والذي يزور تونس حاليًا.

وأشار بيان لوزارة التعاون الدولي، إلى أن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون بين تونس وألمانيا في العديد من المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي، موضحًا أن سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس لاورا باييزا، صرحت، اليوم الخميس، بأن الاتحاد سيمنح تونس هبة بقيمة 28 مليون يورو، لاستكمال أعمال تطوير الأحياء السكنية.

وأشادت عزوز بالمستوى المرموق الذي يميز العلاقات الثنائية بين الجانبين خاصة خلال السنوات الأخيرة التي شهدت دعمًا ومساندة قوية، سياسيًا واقتصاديًا وماليًا من الجانب الألماني من أبرزها قرار تحويل ديون تونس إلى مشاريع تنموية.

وأكدت حرص تونس على الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجالات متعددة كالتكوين المهني وتنمية الجهات الداخلية، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد إعداد الرؤية الاستراتيجية للتنمية للخمس سنوات القادمة ستتضمن البرامج والأهداف ، وكذلك المشاريع الكبرى المزمع تنفيذها وهي فرصة للجانب الألماني للاطلاع على هذه البرامج والمساهمة في إنجازها.

من جانبه، أشاد "روديريتش كيسيفيتر" بتقدم المسار الديمقراطي في تونس والحرص على تطوير التعاون الثنائي، مشيرًا إلى أن تونس بموقعها الاستراتيجي قادرة على لعب دور أكبر خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي بين بلدان شمال وجنوب المتوسط، وكذلك على المستوى العربي والأفريقي.

وأكد استعداد بلاده لدعم تونس حتى يكون لها موقع متقدم في سياسة الجوار الأوروبي ولدى مختلف مؤسسات وهياكل الاتحاد الأوروبي.

وتشارك تونس حاليًا في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي بواشنطن، والمنعقدة خلال الفترة من 16 إلى 19 أبريل الجاري، ويتكون الوفد من ياسين إبراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وسليم شاكر وزير المالية، والشاذلي العياري محافظ البنك المركزي.

ومن المقرر أن يتوجه وزير التعاون الدولي التونسي ياسين إبراهيم عقب انتهاء مشاركته في اجتماعات الربيع للبنك الدولي إلى نيويورك لتمثيل تونس في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]