عقدت نوادي ليونز اسرائيل مؤتمرها السنوي اليوم الجمه 17.4.2015 في فندق الجولدن كراون بالناصره حيث اشترك في هذا الحدث السنوي الهام ممثلين عن جميع نوادي الليونز في اسرائيل اضافة الى ممثلين عن الليونز العالمي وشخصيات محليه وضيوف من السلك الدبلوماسي العاملين في اسرائيل.

وقد شارك في المؤتمر وفد ممثل لنادي ليو الناصرة وهو نادي الشباب، الواعد ومكمل الطريق مستقبلا، التابع لنوادي الكبار في الناصرة. وعقد هذا المؤتمر تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي هنأ المجتمعين ورحب بالحضور مثنيًا على عمل النادي وقرر بأن يطلق أسم "دوار الليونز" على دوار طلعة مسمار قرب المحكمة في الحي الشرقي بالناصرة.

الفقرة الاساسية بالمؤتمر كانت انتخاب اصحاب المهام للسنه الليونزية 2015-2016 وعلى رأسهم العميد القطري لنوادي ليونز اسرائيل. هذه السنه تم انتخاب عضو نادي ليونز الناصرة المهندس مروان زيبق ليتبوء هذا المنصب الرفيع، عميدا قطريا لنوادي ليونز اسرائيل، وهو اعلى منصب في هذه الحركة العالمية على المستوى المحلي، وذلك لمدة سنة كامله بداية من اوائل شهر تموز القادم . كذلك تم من خلال المؤتمر, مناقشه واقرار المقترحات التي يتم طرحها من قبل النوادي المختلفة .

سابقًا، اسامة عليمي 


من الجدير ذكره ان هذه ليست المرة الاولي التي ينتخب فيها عميد قطري عربي ومن نادي الناصره تحديدا اذ سبق وانتخب السيد اسامه عليمي كأول عميد عربي قطري لنوادي ليونز اسرائيل في العام 2002 حيث نجح في اصعاد هذه الحركة التطوعية الى اعلى درجات النجاح.

كذلك تخلل البرنامج , محاضره ضيف الشرف قاضي محكمة العدل العليا الحاكم سليم جبران الذي سوف يتحدث عن التعايش العربي اليهودي في دولة اسرائيل متحفا الحضور بأسلوبه الشيق ونهجه الخلاق وحضوره المميز. ثم تلته كلمة تهنئه وترحيب سفيرة دولة فنلندا لدى اسرائيل لينا ميكولا التي تربطها اواصر الصداقه ببعض من اعضاء النادي. اما البرتو اورتونا الايطالي الجنسيه وممثل الليونز العالمي ورئيس منطقه في شمال ايطاليا فقد للمجتمعين تحيات الليونز العالمي ونوادي ايطاليا بشكل خاص. من ثم سوف ألقى كلمته العميد القطري الحالي السيد امنون التر ملخصا سنة عمادته.

الدكتورشريف صفدي، أتحف الحضور بحديث شيق مصحوب بالصور والادلة عن الناصرة، معالمها واهميتها التاريخية والانيه . واما مسك الختام فقد كلمة المهندس مروان زيبق والتي ألقاها بعد المصادقة على تنصيبه عميدا فرحب فيها بالحضور معربا عن شكره للثقه التي اوليت اليه بالإجماع من قبل جميع نوادي الليونز العاملة في اسرائيل ومن ثم يعلن عن برنامجه، اماله واحلامه لسنة رئاسته التي نتمنى له ان تكون مليئة بالنجاحات ومرصوفه بالإنجازات الواحدة تلو الاخرة. بعدها مباشرة أعلن العميد المنتخب عن انهاء اعمال المؤتمر شاكرا الحضور وداعيا الجميع الى وجبة الغذاء.

نوادي جديدة 

بدوره عميد ليونز اسرائيل الجديد، المهندس مروان زيبق فقد أكد أنه سيسعى لأن تفتتح نوادي ليونز جديدة بالبلدات العربية وأن تستمر نوادي ليونز بدعم كل المؤسسات المحتاجة بعملها الخيري .

أما عضو النادي والمسؤولة عن العلاقات العامة والإعلام، كيتي لحام فتحدثت عن المؤتمر وقالت أنه نجح بشكل كامل وتطرقت لموضوع "الليو" وهم الجيل القادم لنادي الليونز بالناصرة مؤكدة أن النشاطات التي يقومون بها تدعو للفخر .

وقد تخلل المؤتمر فقرات فنية بعضها قدمها شبان يعانون من إعاقات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]