قرر المؤتمر العام للحزب العمال النرويجي اليوم الجمعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ومطالبة حكومة بلاده إعلان اعترافها الفوري بها.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فيها نبيل شعث الذي يشارك في المؤتمر ممثلا عن الحركة في بيان صحفي إن القرار ينص على اعتراف حزب العمال النرويجي بالدولة الفلسطينية حال فوزه في الانتخابات وتسلمه زمام الحكم حال لم تعترف الحكومة الحالية.

وذكر شعث أن نص القرار يشير إلى الموقف السابق للحكومة النرويجية وحزب العمال الذي يؤيد حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة عند اتمام الوصول إلى اتفاق سلام، وبما أن الحكومة الاسرائيلية ترفض الوصول الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين وتعرقل المفاوضات وتبني المستوطنات، لذلك فان الحزب يغير موقفه إلى تأييد قيام دوله فلسطينية والاعتراف بها الآن ويطالب الحكومة النرويجية من خلال البرلمان الاعتراف بها فورا.

وبين شعث دور شبيبة حزب العمال التي أصرت على صياغة القرار بشكل داعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة، والإدانه الشديدة للحكومة الاسرائيلية وسياساتها الرافضة لتحقيق التسوية.

وأشار إلى أن استطلاعات الرأي النرويجية تعطي حزب العمال 70% من الاصوات حال جرت الانتخابات غدا، ثمنا موقف الحزب الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]