أعرب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن رفضه واستنكاره للعدوان السعودي- الأميركي على اليمن، معلنا تضامنه مع الشعب اليمني "المظلوم".

وشدد السيد نصر الله على ان الهدف الحقيقي للحرب هو إعادة الهيمنة السعودية الأميركية على اليمن. وقال:" من يعتدي على الشعب اليمني اليوم هو الذي يجب أن يبحث عن شهادة على إسلامه وعروبته". وتساءل السيد نصر الله اذا كانت الشعوب العربية قد فوضت السعودية لشن حرب باسم العرب على اليمن.

وأشار الامين العام لحزب الله خلال مهرجان تضامني مع الشعب اليمني الى ان هناك تهديد للحرمين الشريفين من داخل السعودية ومن داخل الفكر الوهابي، ومن داعش بعد إعلانها أنها سوف تأتي إلى الجزيرة العربية لتهدم "الكعبة".

ولفت السيد نصرالله الى ان هناك حصار على كل الشعب اليمني ويتم تجويعه ومنع وصول المواد الطبية إليه بالاضافة الى ارتكاب المجازر بحق النساء والاطفال.

اعادة عبد ربه منصور هادي ...

وسأل:"من يصدق ان هدف الحرب على اليمن هو إعادة عبد ربه منصور هادي؟ "، وأكد ان نتيجة الحرب هي الفشل بعودة الرئيس هادي إلى اليمن وبسبب هذا العدوان لم يعد هناك أي أمل بعودته ولا يمكن لأي تسوية سياسية أن تعيده، مشيرا الى ان أغلب الأصوات في العالم تدعو إلى إيقاف الحرب وإيجاد حل سياسي في اليمن.

وطالب السيد مصر و"الأزهر" وباكستان بمنع هدم اليمن واصفا اياه ببلد من بلاد رسول الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]