قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام-الجناح العسكري لحركة "حماس" إن لحظة الفرج للأسرى قادمة، وإن من خطط لكسرهم سينكسر ومن حاول قهركم سيُقهر.

وأضاف أبو عبيدة خلال خطابٍ متلفز مساء الجمعة بمناسبة يوم الأسير "انتظروا القول الفصل من القسام الذين لم يخذلوكم ولن يخذلوكم".

وأكد أن كتائب القسام والمقاومة تتضامن مع الأسرى لا بالشعارات والكلمات بل بالعمل الحثيث، والجهد الدؤوب، والأداء المتقن المدروس من أجل تحريرهم وعودتهم إلى أهليهم وشعبهم وديارهم.

وأضاف: "لقد بات من المعلوم لديكم ولدى شعبنا وأمتنا أن عملنا من أجلكم هو ثابت وعقيدة، وواجب والتزام، ودورٌ مقدس، لا يمكن أن نتخلى عنه في أي وقت وتحت أي ظرف، والعدو قبل الصديق يدرك أن قضية الأسرى هي قضيتنا التي نعمل ليل نهار من أجلها، لا تزاحمها قضية، سوى العمل من أجل أرضنا وقدسنا والدفاع عن شعبنا".

لحظة الفرح قادمة 

وطمأن أبو عبيدة في كلمته الأسرى في سجون الاحتلال قائلاً: " كونوا على ثقة ويقين بأن لحظة الفرج قادمة، ومن حاول يوماً قهركم سنقهره ومن خطط لكسركم سينكسر وسيفرض شعبنا ومقاومته إرادته على المحتل.

وقال: "قد عوّدْنا عدوّنا أن نحقق له كل كوابيسه المزعجة وأن يجدَنا حيث يخافُ ويحذر، وأن يرى منا كل ما يسوؤه وينغّص عليه تخطيطه وتدبيره وكيده".

وأضاف" أيها الأحرار كونوا على ثقة بشعبكم وإخوانكم، ولا تُلقوا بالاً لروايات العدو وتخبّطاته وأقاويله وتحليلاته، وانتظروا القول الفصل من إخوانكم في كتائب القسام الذين لم يخذلوكم ولن يخذلوكم أبداً".

وأشار أبو عبيدة إلى أن كتائب القسام اليوم إذ تقوم بواجبها نحو الأسرى بكل الوسائل، لتحيي صمود شعبنا في القدس والضفة وغزة وفي مخيمات الشتات واللجوء، فنحن بشعبنا المعطاء نحقق ما لم تحققه جيوش ودول، وبصمود شعبنا ودعم أمتنا نحطم كلّ يوم جدار من جدران المستحيل.

وختم كلمته قائلاً: نعاهد الله ثم نعاهد شعبنا وأسرانا وأمتنا أن نكون عند حسن ظنهم وأكثر، وأن نكون الأوفياء قولاً وفعلاً لطموحاتهم وآمالهم.

وتحدثت العديد من التقارير الإسرائيلية طوال الأشهر الماضية عن وجود جنديين إسرائيليين على الأقل في قبضة كتائب القسام تم أسرهما خلال معركة العصف المأكول العام الفائت.

ويترقب آلاف الأسرى باهتمام بالغ هذه القضية، وسط آمال بأن يتم عقد صفقة تبادل كتلك التي خرج بموجبها أكثر من 1000 أسير قبل أربع سنوات، بعدما أطلقت حماس سراح الجندي "جلعاد شاليط".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]