بعد أن أقدمت مجموعة من الشباب على لصق وجوه مبتسمة على عدد من إشارات المرور في مدينة نابلس، صدرت تعليمات من البلدية بإزالة هذه الملصقات، قرب مسجد السلام والمستشفى الوطني وشارع تونس ومفرق البدوي في المدينة.

واستنكر عدد من المواطنين ما فعلته البلدية وعبروا عن استيائهم على صفحات الفيسبوك، ومن نماذج ما كتبوه: “شعب بتفشش بدون سبب!!”، “عمركم مابتفلحو عرب”، “طيب ممتلكات عامة وإحنا الشعب سامحينلهم هههه”، “شعب بحب النكد”، “بلاش يلتهي الشوفير بالابتسامة وينسى الإشارة هههه…مافي شي زابط مع هالشعب”، “ههههه يمكن بيحجبوا الضوء”.

ومن التعليقات أيضا قول أحدهم: “صلاة النبي عنكم مشغلين وحدات التدخل السريع عشان ازالة الابتسامة والقضاء ع ثقافة التطوع بالمجتمع بس لما يصيبر في جورة بالشارع ببطل عندكم وحدات تدخل سريع”. وكتب آخر: “اي املاك عامة اللي تم الاعتداء عليها!!؟؟؟؟ الناس أخدوا الارصفة وعاملينها محلات وبسطات شاي وقهوة والبلدية لا حس ولا خبر”.

بدون موافقة 

بدورها، أصدرت بلدية نابلس توضيحاً بخصوص إزالة الملصقات عن الإشارات الضوئية، جاء فيه: “كان ينبغي أن يتم الحصول على موافقة بلدية نابلس على ذلك، والتنسيق مع الجهة المسؤولة عن الإشارات الضوئية في بلدية نابلس، وكذلك مع شرطة المدينة وشركة توزيع كهرباء الشمال، لتفادي أي خلل قد يحدث للإشارات الضوئية وأي حوادث سير أثناء التركيب. ولهذا تم إزالتها باعتبار أن الأمر يشكل اعتداءً على الأملاك العامة”.

يشار إلى أن جميع دول العالم لديها قوانين تمنع وضع أي علامات قد تشتت انتباه السائق على إشارات المرور والطرقات، ولا يسمح بإضافة أي علامة إلا من الجهات المختصة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]