رجح رئيس المعكسر الصهيوني، عضو الكنيست بوجي هرتسوغ أنه حزبه سيكون في المعارضة وان نتنياهو سيكوّن حكومة من 67 عضو كنيست فيما سيكون المكسر الصهيوني (حزب العمل، الحركة) خارج هذه الحكومة.

وقال هرتسوغ في تصريح صباح اليوم السبت أن نتنياهو أصلًا صرّح عدة مرّات قبل الانتخابات وبعد الفوز مباشرةً بأنه لن يشكل حكومة مع المعسكر الصهيوني، وأنه دائمًا ما صرح أن حكومته ستكون يمينية بشكل كامل.

من جهة أخرى أبقى هرتسوغ املًا ضعيفًا لدخوله ضمن الحكومة مؤكدًا أن الأمل فعلًا يعتبر ضعيف جدًا وأنه يرى بنفسه رئيس حكومة أفضل من نتنياهو وأنه سيكون رئيسًا للحكومة في وقت لاحق.

وقال هرتسوغ أنه لم يجتمع مع نتنياهو بشكل مباشر في الفترة الماضية إلّا أنه اجتمع ثلاث مرات مع أشخاص من طرف نتنياهو وأن المفاوضات لم تتوصل لمرحلة متقدمة.

وفي سياق متصل ما زالت المفاوضات جارية بين نتنياهو وكل من "البيت اليهودي" و "إسرائيل بيتنا" حيث أنهم في البيت اليهودي يشعرون بأن نتنياهو تراجع في وعوده بعد أن كان قد وعد "بينيت" بحقيبة الأمن أو حقيبة الخارجية وبعد الانتخابات أعلن أن الحقيبتين ستكونان من نصيب الليكود، في حين أن الاعتراضات من قبل حزب "اسرائيل بيتنا" ليست بشكل أساسي على الحقائب الوزارية بل على سياسات الحكومة كيف ستكون، وبشكل خاص قضية تمويل المؤسسات الدينية والمتدينين اليهود .

وبقي للموعد النهائي كي يقدم نتنياهو حكومته لرئيس الدولة ريفلين أيام قليلة ويتوقع أن يطلب نتنياهو تمديدًا من رئيس الدولة لاسبوعين بسبب عدم تقدم المفاوضات بشكل جيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]