في حفل أقيم على شرف مستخدمي البلدية بمدينة الناصرة العام الماضي يوم الأول من أيار 2014، أي "عيد العمال العالمي" أعلن رئيس بلدية الناصرة علي سلام أن هذه السنة (أي 2014) هي الأخيرة التي يتم فيها اعتبار الاول من أيار عطلة رسمية في الناصرة وأنه من العام القادم (أي هذا العام 2015) ستلغى العطلة ويكون الدوام عادي.

وفي سياق متصل اعلن رئيس بلدية الناصرة قبل فترة عن "عيد البشارة" عطلة رسمية في مدينة الناصرة كونه عيد "الناصرة" حيث أنها مدينة البشارة، أي أن العطلة الرسمية التي كانت بالأول من أيار تم استبدالها بعطلة عيد البشارة.

بدوره، عضو بلدية الناصرة عن الجبهة ، مصعب دخان، عبر عن رفضه ورفض الجبهة لهذا الأمر وأبرق رئيس البلدية برسالة مطالبا إياه بالعدول عن قراره بإلغاء عطلة الأول من أيار والتي كانت عطلة رسمية للبلدية وللمدارس أيضًا في الناصرة حيث كان قد أقرها رئيس البلدية السابق، المرحوم توفيق زياد بسنوات السبعينات وبقيت أمرًا رسميًا بل وانتهجته عدد من السلطات المحلية العربية المجاورة.

دخان: قرار ذو ابعاد سياسية سيئة على العمال بالناصرة
وجاء في رسالة عضو البلدية مصعب دخان : توجه الينا العديد من العمال والموظفين في بلدية الناصرة، معبرين عن استيائهم من الغاء عطلة يوم الاول من ايار يوم العمال العالمي . يعتبر الاول من ايار يوم عطلة بحسب قرار سابق لبلدية الناصرة في سنوات السبعينات ومنذ يومها والبلدية تتبع اعلان هذا اليوم عطلة ، وقامت مجالس وبلديات اخرى بإتباع هذا النهج حتى اصبح هذا اليوم يوم عطلة واحتفال في غالبية المجالس العربية وغير العربية .

واضاف عضو البلدية مصعب دخان في رسالته لرئيس البلدية : قراركم بإلغاء العطلة في هذا اليوم تحديداً هو قرار ذو ابعاد سياسية سيئة على العمال في بلدية الناصرة بشكل خاص وعلى العمال عامة . كل هذا في ظل الصراع الطبقي الذي نعيشه ، والذي يتحمل العامل الفلسطيني عبئه بالأساس . اطالبكم برسالتي هذه بالعدول عن قراركم بإلغاء يوم العطلة في 1/05/2014 ومنح عمال البلدية فرصة للاحتفال بيوم العمال العالمي .
حاولنا الاتصال برئيس بلدية الناصرة لمعرفة تعقيبه على توجه مصعب دخّان إلّا أن الأمر تعذر وقد علمنا من مصادر في البلدية أن قرار الغاء العطلة قد اتخذ .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]