كرمت مديرية أوقاف محافظة غزة في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر المديرية الخطباء المتطوعين, بحضور ومشاركة مدير عام الوعظ والإرشاد د. يوسف فرحات ومدير أوقاف غزة أ. محمد سالم ومدير الوعظ بالوزارة أ. عدلي البرش ولفيف من الخطباء.

وفي كلمة له قال فرحات :" نلتقي اليوم لتكريم الخطباء المتطوعين الذين عملوا في سلك الدعوة الى الله حسبة لله تعالى", سائلًا المولى أن يكون ذلك العمل في ميزان حسناتهم, موضحًا أن الخطابة شأنها عظيم ومن أخطر المهمات, لاسيما في هذا العصر الذي توسعت وتمددت فيه المعلومات, لافتًا الى أننا نشهد كل يوم انفجارات معرفية بحاجة الى أن نستفيد منها في الخطاب الدعوي.

ودعا د. فرحات الى ضرورة العمل على تجديد الخطاب الدعوي وتجديد الأفكار, محذرًا في الوقت ذاته من الاستخفاف بعقول الناس, مشيرًا الى أن هناك العديد من الناس يستطيعون أن يحكموا على المعلومة ومدى صحتها.

وبين أن العالم الإسلامي يجتاحه موجة من الفكر الدموي, مشددًا على ضرورة أن يركز الخطاب على قضية الرحمة والذي هو جوهر الدين, مستشهدًا بقوله تعالى "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين", وطالب الخطباء بالابتعاد عن الخطابات المتطرفة والحزبية والتكفيرية.
من جهته اوضح سالم ان هذا التكريم يأتي كلمسة وفاء من اوقاف غزة تجاه خطبائها وعلمائها الذين يقومون بأداء رسالة الإسلام وإيصال الدعوة الى الله عز وجل.

وقال سالم :" أنتم في مقام الأنبياء في اداء هذه الرسالة الخالدة وأنتم من يأخذ بأيدي الناس لطريق الخير والرشاد, يا من تدعون الناس للاستجابة للحق يا من تقومون الأفكار لكم منا كل تقدير واحترام, مقدمًا شكره وتقديره للخطباء على جهودهم المتواصلة في خدمة الدعوة الى الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]