التحضيرات لفصل الصيف لا تكتمل من دون اختيار نظارات شمسية أنيقة تضفي لمسة من التجدد على إطلالتك، ولذلك تعمد دور الأكسسوارات العالمية إلى إطلاق تصاميم جديدة من النظارات الشمسية مع اقتراب فصل الصيف.

تابعي نصائحنا حول اختيار النظارات المناسبة لشكل وجهك، وتعرفي على أحدث التصاميم في هذا المجال:

- الوجه المستدير:

هو متماثل من حيث العرض والطول، تناسبه النظارات التي تعكس شكله وتحدده. اختاري له النظارات المربعة أو المستطيلة، كونها ستضيف زوايا للوجه المستدير، كما تناسبه النظارات المعروفة بشكل "عيون القط" أو Cat eyes كونها ستجعل وجهك الدائري يبدو أطول. على أن تتجنبي الأطر الدائرية التي لا تتناسب مع شكل وجهك.

- الوجه البيضوي:

يتناسب مع مختلف أشكال النظارات، وهو يتميز بذقن ضيق وعظام خد مرتفعة، ولكن لا تبالغي باختيار نظارات كبيرة الحجم حتى لا تبدو أكبر من وجهك البيضوي والصغير نسبياً، فسر اختيارك الناجح يكمن في الموازنة بين إطارات النظارات وحجم وجهك.

- الوجه المربع:

يتميز بجبهة عريضة وفك بارز مع عظام خد عريضة، وهو يحتاج إلى نظارات تتناقض مع شكله لتنعم الفك القوي. اختاري النظارات ذات الأطر المستديرة، البيضوية أو المنحنية، كذلك تناسبك نظارات "عيون القط" التي تحقق التوازن مع الفك العريض على أن تبتعدي تماماً عن النظارات المربعة، لأنها ستزيد من تربيع وجهك.

- الوجه الطويل:

يتميز بفك قوي، عظام خد بارزة وجبهة عالية. اختاري له النظارات الكبيرة، كونها تجعله يبدو أقصر وأوسع. تناسبه الإطارات المزينة عند منطقة الصدغين على أن تتجنبي الإطارات الصغيرة والضيقة، كونها تزيد من طول وجهك.

- الوجه على شكل قلب:

يتميز بجبهة عريضة، عظام خد عالية، فك ضيق وذقن مدبب. يحتاج إلى نظارات توسع مظهر الفك، وتبعد التركيز عن جبهتك العريضة. اختاري له النظارات الواسعة أو تلك الدائرية من جميع الأنحاء، لأنها ستحقق التوازن المطلوب لوجهك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]