أعلنت مجموعة " وينغروب" الفيتنامية، أنها بصدد شراء تقنيات وخبرات معدات زراعية من إسرائيل لتطوير منتوجاتها المستمدّ من مشروع زراعي ضخم تنوي إنساءه.

وتعتبر المجموعة المذكورة أكبر شركة في القطاع الخاصة في جمهورية " فيتنام"، ولها شبكة فنادق ومراكز للتجارة بالتجزئة، وموقع إلكتروني متخصص بالبيع والشراء، بالإضافة إلى مشاريع عمرانية وشبكة مستشفيات.

وفي هذا السياق قال مصدر إسرائيلي، أن قيمة المعدات والخدمات والخبرات التي يمكن لإسرائيل أن تبيعها وتسوقّها للخارج تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، وأن العقد المتوقع مع المجموعة الفيتنامية كفيل بفتح أوسع الأبواب أمام التقنيات والخبرات الإسرائيلية إلى السوق الفيتنامية، وغيرها من أسواق جنوب شرق آسيا " كما حصل للخبرات الإسرائيلية في الأسواق الصينية"- كمال قال.

ربح صافٍ بقيمة (178) مليون دولار

وصرّح " تسفرير أساف" الملحق التجاري الإسرائيلي في فيتنام، أن المجموعة الفيتنامية المذكورة (" ونيغروب") وجهات أخرى في هذه الجمهورية، تعرّفت في السنوات الأخيرة بالشؤون الزراعية، وأعجبت بخبراتها ومنتوجاتها، وتكونت لديها الرغبة في الاستفادة في من ذلك.
وأضاف أن التعاون مع المجموعة الفيتنامية سيعود بأقصى الفائدة للشركات الإسرائيلية، لا سيما وان هذه المجموعة انهت العام الماضي (2014) بأرباح صافية بلغت (178) مليون دولار.

وفي جانب آخر من هذا السياق، صرّح مدير قسم المياه في معهد التصدير الإسرائيلي، نيف موراغ، بأنه تبذل مساع كبيرة لاجتذاب شركات من فيتنام للمشاركة في المعرض الدولي لتقنيات المياه، الذي سيقام في أكتوبر تشرين الأول المقبل في إسرائيل تحت تسمية " ووتيك 2015"، ورجّح مشاركة خمس شركات فيتنامية كبرى في هذا المعرض.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]