ما زالت أصداء معركة "الحجاب" مشتعلة على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة "تويتر" و"فيس بوك"، ما بين مؤيد ومعارض، إلا أن معارضات الدعوة لمليونية خلع الحجاب، والتى أطلق شرارتها الكاتب الصحفى شريف الشوباشى، ابتكرن طريقة جديدة للدفاع عن الحجاب.

هاشتاج "سيلفى الحجاب"

هاشتاج "سيلفى الحجاب" ردًا على دعوة شريف الشوباشى وانطلق هاشتاج "سيلفى الحجاب" على مواقع التواصل الاجتماعى، ردًا على دعوة شريف الشوباشى لخلع الحجاب فى تظاهرة بميدان التحرير خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، مستندًا إلى واقعة مظاهرة هدى شعراوى لخلع النقاب بالتزامن مع ثورة 1919، التى اعتبرها بداية تكوين الهوية الحقيقية للمواطن. داليا عطية، أطلقت الشرارة الأولى لـ"سيلفى الحجاب"، والتى دعت من خلاله نساء وفتيات مصر المحجبات إلى التجمع يوم 3 مايو المقبل، لالتقاط صور سيلفى بالحجاب، رداً على دعوة الشوباشى.

"كاب" دعمًا للحجاب 

وكتبت داليا عطية عبر دعوتها: "ردًا على ما قاله الشوباشى فى حق فتيات وسيدات مصر، أعلنا نحن الفتيات المحجبات يوم 3 مايو التجمع لأخذ صورة جماعية بالحجاب بعنوان "سيلفى الحجاب بميدان التحرير". الشباب يقترحون ارتداء الكاب وأضافت: "نظراً لدعم كثير من الشباب لهذه الفكرة، ورغبتهم فى التواجد مقترحين أن يرتدى كل شاب "كاب" دعمًا منه للحجاب وتضامنًا مع فتيات وسيدات مصر المحجبات".

وفندت داليا عطية ما قاله الشوباشى، بأن دعوته للفتيات لخلع الحجاب، على سبيل الإمعان فى غيظ ومكايدة الإخوان قائلة، "بما أن الشوباشى بيقول إن دعوته لفتيات مصر لخلع الحجاب هتكون صفعة على وجه الإخوان، وبما إنى مش إخوان خالص أحب أقوله لو عاوز تغيظ الإخوان أكتر خلى البنات تخلع الحجاب وتلبس مينى جيب، خليهم يقفلوا الجوامع ويصادروا المصاحف، ويوزعوا بدلها كتب لشكسبير وروميو وجوليت، وخلى الرجال يشاركوا كمان فى غيظ الإخوان وما يصوموش رمضان".

وفى السياق نفسه، تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو لمجموعة من الفتيات غير المسلمات فى عدد من الدول الأجنبية، أقدمن على ارتداء الحجاب، ومشاهدة أشكالهن بعد ارتدائهن له. ويظهر الفيديو وجود سعادة بالغة لدى هؤلاء الفتيات عقب ارتدائهن الحجاب، ووقوفهن أمام المرآة، ليبدو لهن أنهن أصبحن أكثر أناقة وجمالاً بارتدائه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]