قال رئيس مجلس محلي يركا وهيب حبيش ردا على سؤال مراسلنا عن خطوات تصعيدية مستقبلية:اذا احتاج الامر ولم ننال حقوقنا فسنتخذ خطوات دراماتيكية ربما تصل الى اغلاق شوارع مدينة القدس!!

جاء تهديد حبيش صباح اليوم خلال المظاهرة التي جرت على مفرق الكابري بالقرب من نهريا.

وقد تظاهر صباح اليوم جمع غفير من ابناء الطائفة المعروفية وشارك في التظاهرة ثلاثة رؤساء دروز وهم: وهيب حبيش رئيس مجلس يركا،نهاد مشلب رئيس مجلس ابو سنان ورئيس مجلس يانوح – جت معدي حاصباني .

وقام المتظاهرون بالنزول الى الشارع واغلاقه من جميع الاتجاهات مما احدث اكتظاظات مرورية خانقة.

اعلام الدولة ويافطات بالعبرية فقط لكن بدون تغطية اعلامية!

يبدو ان المنتدى الدرزي والشركسي كان هدفه ايصال رسالة واضحة للمجتمع اليهودي عن الاجحاف والظلم اللاحق بهم في الميزانيات،لكن المنتدى لم يتوقع غياب كامل لوسائل الاعلام العبرية،خاصة وان المتظاهرون رفعوا بالاضافة الى اعلام الطائفة المعروفية اعلام الدولة ويافطات وشعارات باللغة العبرية.

سننتزع حقنا
وقال رئيس مجلس يركا وهيب حبيش: هذه البداية،فالمظاهرات على المفارق ستتبعها خطوات تصعيدية لاحقا في حال لم تذعن الحكومة لطلباتنا المحقة والعادلة . وتابع حبيش: هناك قرارا حكومي واضح ولا لبس فيه وهو تحويل 180 مليون شيكل منذ شهور،لكن هذه القرارات لم تنفذ ،لذلك لن نستكين ولن نهدأ حتى يتم تحويل كل الميزانيات ،واذا احتاج الامر سنغلق شوارع مدينة القدس قريبا.

وعود دون تنفيذ

وكان مركز السلطات المحلية، بالتعاون مع منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية ووزارة المالية، قد قاموا بإعداد خطة خماسية لتطوير الوسط الدرزي والشركسي.

وقد أقرت الحكومة قبل الانتخابات دفع 180 مليون شيكل حتى منتصف شهر شباط، وتقرر إقرار خطة خماسية بمبلغ 3،2 مليارد شيكيل للوسط الدرزي والشركسي. وحتى الان لم يتم دفع مبلغ 180 مليون شيكيل المتفق عليها. وقد سُمعت تحفظات في وزارة المالية من الخطة الخماسية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]