لم ينسى أبناء شعبنا الفلسطيني ذكرى النكبة, وذكرى تهجيرهم من ارضهم عام 1948 , فتزامنا مع اقتراب الذكرى ال18 على تهجيرهم من ارضهم وبلادهم, يحيي جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل وفي الشتات هذه المناسبة كما في كل عام ,بمسيرة قطرية ومهرجان خطابي وفني ملتزم على انقاض ما تبقى من القرى المهجرة بمشاركة الالاف من أبناء الشعب الفلسطيني ..

تأتي هذه الذكرى للتأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى ارضهم  وتأكيدا على اننا اصحاب الارض الأصليين, وتوريث حكاية العودة لاجيال بعد أجيال, كي تبقى ذكرى نكبة شعبنا راسخة في اذهانهم حتى العودة الى بلادهم وارضهم.

وفي الذكرى ال18 يحيي ابناء شعبنا ذكرى النكبة تزامنا مع حياء الشعب اليهودي يوم استقلالهم الذي جاء على حساب نكبة الشعب الفلسطيني بتهجيرهم وترحيلهم من ارضهم.

في هذه الذكرى ستنطلق مسيرة العودة الى قرية الحدثة المهجرة, الواقعة قضاء مدينة طبريا في الجليل الاسفل، بالقرب من قرية كفر كما الشركسية. وذلك يوم الخميس القادم في ال23 من نيسان عام ٢٠١٥ الساعة الثانية بعد الظهر .

 بدران ابو الهيجا من مدينة طمرة يتحدث

في هذا السياق تحدث مراسلنا مع عضو لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين والمهجرين بدران ابو الهيجا من مدينة طمرة والذي قال:" هذه السنة ستنطلق المسيرة ال18 الى قرية الحدثة المهجرة, للتواصل مع ارضنا وايصال شعورنا وثقافتنا للأجيال القادمة من اجل إبقاء حق العودة حيّا في اذهان أبناء شعبنا .

وأضاف بدران قائلا :" سنلتقي يوم الخميس القادم في ال23 من نيسان الحالي للتجمع في ارض الحدثة المهجرة الساعة الثانية بعد الظهر للمشاركة في المسيرة القطرية التي مسافتها حوالي 1كم, ومن ثم هناك سيكون اجتماع ومهرجان خطابي فني ملتزم لأحياء ذكرى العودة.

وتابع بدران قوله :" سيكون هناك سفر منظم, وستنطلق الحافلات من مختلف القرى والمدن العربية المجاورة للمشاركة في المسيرة , وهناك عناوين للتواصل مع مسؤولين من كل منطقة من اجل تسهيل امر السفر , عبر صفحة التواصل الاجتماعي الفايسبوك للقرى المهجرة.

وانهى بدران قائلا :" اريد ان أتوجه عبر موقعكم بكرا الى جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان وادعوهم للمشاركة في مسيرة العودة القطرية لنؤكد على حقنا بارضنا واحياء ذكرى نكبة شعبنا وتهجيرهم من ارضهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]